رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

محطات في تاريخ العلاقات المصرية الفيتنامية

الأحد 26/أغسطس/2018 - 04:43 م
محطات في تاريخ العلاقات
محطات في تاريخ العلاقات المصرية الفيتنامية
هبة محمد
سطس من عام 2017، قامت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بزيارة لفيتنام، والتقى الوفد مع مسؤولي كبرى الشركات الفيتنامية، وحضر الوفد الاجتماعات المشتركة التحضيرية لفتح فرص استثمارية من خلال تشجيع الاستثمارات الفيتنامية فى مصر.


10- في سبتمبر 2017 قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة لفيتنام هي الأولى من نوعها لرئيس مصري في تاريخ العلاقات بين البلدين، استقبله تران داي كوانغ رئيس فيتنام. بحثا الجانبان سبل تطوير وتعزيز العلاقات التاريخية التي تربط البلدين في مختلف المجالات. شهدا الرئيسان التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات عدة. كما التقى السيسي مع كبار المسئولين الفيتناميين منهم سكرتير عام الحزب الشيوعي، ورئيس الجمعية الوطنية، ورئيس الوزراء.


يذكر أن زيارة الرئيس كوانج للأقصر، تستغرق يومًا واحدًا يزور خلالها المعابد والمقابر الفرعونية بالبرَّين الشرقي والغربي، كما يحضر أحد عروض الصوت والضوء ويلتقي المحافظ محمد بدر وأعضاء البرلمان تمهيدًا لعقد بروتوكول تعاون سياحي بين دولة فيتنام ومحافظة الأقصر ثم يغادر ظهر اليوم الأحد.

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads