رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

قصة نجاح مصرية.. صحفية تشغل منصب مستشار بمنظمة العفو الدولية

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 06:16 ص
الوسيلة
شروق الدقادوسي
شابة مصرية استطاعت بمهارتها الصحفية إثبات قدرتها المهنية في أكثر من مكان حول العالم، فأصبحت شخصية مؤثرة وشغلت «راوية راجح» منصب مستشارة أولى للأزمات في منظمة العفو الدولية، وهي مكلفة بالتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب في مناطق الأزمات.

صحفية تاريخها المهني في اليوم العالمي لمهنة الصحافة في الولايات المتحدة الأمريكية.

عملت راجح سابقا كصحفية إذاعية مع وكالة أسوشيتد برس، والجزيرة الإنجليزية، وكانت تغطي القضايا في الشرق الأوسط وإفريقيا، وظلت لسنوات تغطي القصص الإنسانية في المنطقتين، وكان أهمها تغطيتها لحرب العراق، وأزمة دارفور في السودان، ومحاكمة صدام حسين، وصراع بوكو حرام في شمال نيجيريا، وفقًا لـ"Women of Egypt".

قامت راوية بإجراء مقابلة نادرة مع الرئيس السوداني عمر البشير، كما كانت أول صحفية في وكالة الأسوشيتد برس تغطي مراسم الحج السنوي في المملكة العربية السعودية.

غطت راوية ثورة يناير 2011، وتم اختيارها من قبل كلية الدراسات العليا للصحافة في كولومبيا كواحدة من 100 قصة عظيمة.

تم اختيار راوية كواحدة من 100 شخصية عربية لها وجود كبير على موقع التغريدات "تويتر" وفقا لمجلة فوربس الشرق الأوسط، ثم تم ترشيح حسابها ضمن 23 حسابا يجب متابعتهم لفهم مصر، من قبل واشنطن بوست.

تخرجت راجح من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث تخصصت في مجال الصحافة والإعلام، وحصلت على درجة الماجستير في الصحافة الإذاعية من جامعة كولومبيا في نيويورك.

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية

هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية
ads
ads
ads
ads