رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وزير النقل يوضح مخطط مشروع "القطار السريع": وسيلة حضارية

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 08:41 م
 الدكتور هشام عرفات،
الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات
أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، في المذكرة الإيضاحية لقرار رئيس مجلس الوزراء باعتبار مشروع القطار الكهربائي من أعمال المنفعة العامة، أن المشروع يكتسب أهمية كبيرة كونه يوفر وسيلة نقل ركاب جماعي سريعة وحضارية لربط جميع التجمعات السكنية الحيوية شرق مدينة القاهرة على طول مساره.
وأضاف "عرفات"، في المذكرة، أن القطار سيتبادل خدمة نقل الركاب مع جميع وسائل النقل السطحية على طول مساره والمحطة التبادلية "عدلي منصور" بنهاية المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.
وتابع: "تتضمن أعمال تنفيذ هذا الخط إنشاء ورشة العمرة الثقيلة وصيانة الوحدات الكهربائية، وسكك تخزين، ومناورة تقع بين محطة بدر وطريقة جنيفة وكذلك انشاء منطقة تخزين ومناورة بنهاية الخط بالعاصمة الإدارية الجديدة، مما يقتضي نزع ملكية وانهاء تخصي بعض الأراضي والعقارات اللازمة لإقامة الورش وملحقاتها لصالح الهيئة القومية للأنفاق".
وواصل: "ونظراً للطبيعة الخاصة للمشروع، والتي تقتضي تعدد مواقع العمل باعتباره من المشروعات ذات المسار الطولي المار بنطاق ثلاث المحافظات القاهرة، والقليوبية، والشرقية، فإنه يتعذر حصر جميع ملاك الأراضي والعقارات المتعارضة والمتداخلة مع المشروع ومساحة ما يملكه كل منهم وكذلك الجهات المالكة لتلك الأراضي الا بعد صدور قرار بتقرير صفة النفع العام للمشروع".

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads