رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

ماسكات منزلية لإنقاذ الشعر الجاف والتالف

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 04:24 ص
ماسكات منزلية لإنقاذ
ماسكات منزلية لإنقاذ الشعر الجاف والتالف
مي أحمد

الشعر الجاف والتالف، يعتبر نتيجة طبيعية للإستخدام المتكرّر لمجففات الشعر ومستحضرات تثبيت الشعر (سبراي) وطبعاً للمياه الشديدة الملوحة والمناخ الحار جداً أو الجاف جداً. لذلك من الضروري، إيلاء العناية بالشعر الوقت والاهتمام الضروريين من أجل الحفاظ على صحة الشعر. فالشعر الجاف معرّض للتقصف والتلف مما ينعكس سلباً على وجه السيدة وبشرتها. فتشعر بأنها باهتة ينقصها لمعان ما.
إذا كنت تعانين من شعر جاف ومتقصف، فقد حان الوقت للتحرك سريعاً وتحضير ماسكات منزلية لإنقاذ الشعر الجاف والتالف.

خلطات زيت جوز الهند
الخلطة الأولى: لتحضير هذا الماسك المغذي للشعر الجاف والتالف، ستحتاجين إلى مقدار نصف كوب إلى كوب من زيت جوز الهند الكمية تعتمد على طول شعرك ودرجة جفافه. يمزج زيت جوز الهند مع صفار بيضة واحدة والقليل من الماء الفاتر وزيت إكليل الجبل. هذا الماسك يساعد في مد الشعر بالعناصير المغذية والفيتامينات وتحفيز نمو الشعر.

الخلطة الثانية: لتحضير هذا الماسك المغذي للشعر الجاف فاقد اللمعان، ستحتاجين أيضاً إلى زيت جوز الهند إذ يعتبر من أكثر الزيوت التي تساعد في ترطيب الشعر. تمزج الكمية المناسبة من زيت جوز الهند مع ثمرة مانغا ناضجة جداً، وموزة ناضجة جداً، وملعقتين من اللبن اليوناني.

3
الفاكهة الناضجة
الخلطة الثالثة: لتحضير هذا الماسك المغذي للشعر الجاف والتالف خصوصاً في الصيف، ستحتاجين إلى ثمرة افوكادو ناضجة، يتم هرسها وإضافة ملعقتين إلى ثلاث ملاعق زيت زيتون والقليل من العسل. تساعد هذه الخلطة في ترطيب الشعر ومنحه اللماعية وتخفيف نسبة حجمه.
الخلطة الرابعة: المهم قبل تطبيق هذا الماسك على الشعر أن يتم تسخين المكونات في المايكرووايف خصوصاً في حال تطبيقه في الشتاء. لتحضير هذا الماسك المغذي للشعر الجاف والتالف، ستحتاجين إلى زيت جوز الهند، العسل، زيت النعاع. يتم تطبيقه على الشعر المبلل من الجذور حتى الأطراف.يساعد هذا الماسك على تعزيز نمو بصيلات الشعر ومنح الشعر الكثير من اللماعية.

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية

هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية
ads
ads
ads
ads