رئيس التحرير
عصام عثمان
رئيس التحرير التنفيذى محمد ربيع
ads

الأرجنتيني ماركوس باتروني بطل رالي داكار ينتقد المسار الجديد للسباق

الثلاثاء 03/يناير/2017 - 10:25 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أميرة نور
انتقد السائق الأرجنتيني ماركوس باتروني، بطل سباق رالي داكار للدرجات الرباعية ثلاث مرات، المسار الجديد للسباق العالمي الشهير في موسم 2017، مشيرا إلى أن السباق بات يفتقد إلى سمتين من أهم سماته، وهما الصحراء والمسارات داخل المناطق الريفية المتعرجة.
وقال باتروني - الذي قرر عدم المشاركة في النسخة التاسعة من الرالي على أراضي قارة أمريكا الجنوبية - "لن أتوقف عن قول هذا، أرغب في أن تعود بيرو وتشيلي مرة أخرى إلى مسارات رالي داكار، أرى أن هذه النسخة تفتقد إلى الصحراء، لأن المرتفعات ليست جزءا من السباق، رالي داكار يتميز بمروره بالمناطق الريفية".
وأثرت صحراء اتاكاما في تشيلي فاعليات سباق داكار لفترة طويلة، بعد أن رحل عن القارة الأفريقية بسبب التهديدات الإرهابية، ولكن تشيلي قررت عدم المشاركة في رالي داكار للعام الثاني على التوالي.
وعلى ضوء هذا القرار، خاض الأسباني مارك كوما، المدير الرياضي لرالي داكار تحديات وصعوبات كبيرة في اختيار المسار الجديد للسباق، الذي تقرر أن يكون عبر طرق ممتدة عبر المرتفعات، حيث يتعين على السائقين القيادة لمسافة ثلاثة ألاف و500 متر عبر الهضاب البوليفية
وانطلق رالي داكار أمس الاثنين في باراجواي ويبلغ طول مساراته تسعة ألاف كيلومتر ويمر ببوليفيا والأرجنتين ويصل في النهاية إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس في 14 يناير الحالى.

إرسل لصديق

ads
هل توافق علي الصلح مع قطر حال إغلاق قناة الجزيرة

هل توافق علي الصلح مع قطر حال إغلاق قناة الجزيرة
ads