رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

عميد معهد القلب يكشف عن تكليفات وزيرة الصحة له

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 11:45 ص
عميد معهد القلب يكشف
عميد معهد القلب يكشف عن تكليفات وزيرة الصحة له
نوران محمد
كشف الدكتور جمال شعبان، عميد المعهد القومي للقلب، عن أبرز توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عقب تكليفه برئاسة المعهد.

وقال شعبان، في تصريحات صحفية، إن الوزيرة شددت على أن توجيهات القيادة السياسية تتمثل في تخفيف آلام المرضى وتقديم الخدمة الطبية بشكل لائق وسريع.

وأضاف: "الوزيرة أكدت أن تلك التوجيهات تتمثل في العناية بقلوب الفقراء المرضى وشباب الأطباء"، موضحا أن المعهد لديه دراسة كاملة فيما يخص إنهاء قوائم الانتظار تنفيذا للبرنامج القومي الرئاسي للقضاء على قوائم الانتظار.

وأكد عميد المعهد القومي للقلب، أنه "فيما يخص الأطباء بوجه عام وشباب الأطباء بوجه خاص، فكل الدعم لهم من تدريب وتقديم الدعم المعنوي والمادي لهم"، مشيرا إلى أن أبرز توجيهات الوزيرة أيضًا عودة معهد القلب لدوره الريادي كما كان قبلة علاج أمراض القلب في الشرق الأوسط وأفريقيا وليس مصر فحسب، موضحا أن المعهد وبناءً على توجيهات القيادة السياسية سيعود لدوره الأفريقي واحتضان مرضى القلب من دول حوض النيل وتنظيم قوافل طبية تضم نخبة من أفضل أطباء القلب.

وأشار شعبان إلى أن المعهد لديه دراسة كاملة لتنفيذ البرنامج القومي الرئاسي للقضاء على قوائم الانتظار، مؤكدا انتهاء قوائم القسطرة خلال أسبوع بأقصى تقدير، وباقي حوالي ١٧٠ حالة قلب مفتوح ستنتهي خلال شهر ونصف الشهر تقريبا، مؤكدا أن الحالات الحرجة والطارئة لا تنتظر لحظة ويتم التعامل معها بشكل فوري.

وأوضح أنه يسعى لعمل توأمة بين المعهد وجميع مراكز القلب المتميزة في العالم، وهو ما بدأ بالفعل بالتواصل مع مركز البروفيسور مجدي يعقوب في أسوان، بالإضافة إلى تلقي اتصالات من معهد القلب الكندي للتعاون.

وأعلن عن حضور وفد هولندي بقيادة طبيب مصري هولندي نهاية شهر سبتمبر الجاري لإجراء عدد من الجراحات المعقدة جدا، والتي لم تجر في مصر سابقا وبدون أي مقابل، كما سيحضر وفد سعودي تلقى تدريبات مكثفة في كندا؛ لإجراء ١٠ جراحات مجانية لأطفال حديثي الولادة.

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads
ads