رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

افتتحها الرئيس.. المدرسة المصرية اليابانية برج العرب 2 مساحتها ٢. ١٧ ألف متر وتخدم جميع المراحل

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 05:24 م
الوسيلة
شريف الديروطي
أشاد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، بمجهودات الدولة في قطاع التعليم، موضحًا أن المدرسة المصرية اليابانية برج العرب 2، التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عبر الفيديو كونفرانس، سوف تبدأ الدراسة بها مع بداية العام الحالي.
وقال "قنصوة"، إن المدارس اليابانية تهتم بتقديم مجموعة من الأخلاقيات والقواعد، والتي نحتاجها في تربية أبنائنا، وهو ما يسهم به التعليم منذ الصغر، لافتًا إلى أن الإسكندرية تدرس حاليًا تطوير المدارس على مستوى المحافظة.
وأكد المحافظ، أنه سيتم اختيار عدد من المدارس لتطويرها، ووصولها للنموذجية، وتطبيق ذلك على باقي المدارس بالتوالي، مشيدًا بالنموذج المصري الياباني للمدارس، والذي يجب الاستعانة به عند البدء في تطوير المدارس الأخرى.
يذكر أن، المدرسة تعتمد على أنشطة "التوكاتسو"، وتشير هذه الكلمة إلى مفهوم التنمية الشاملة للطفل من جميع الجوانب، والتي تركز على بناء شخصية الطفل المتمثلة في سلوكياته ومهاراته وقيمه واتجاهاته بنفس درجة الأهمية، لتنمية معارفه ومعلوماته ومهاراته العقلية.
وتبلغ إجمالي مساحة الأرض المخصصة للمدرسة المصرية اليابانية برج العرب ٢. ١٧ ألف و١٠٠ متر مربع، بتكلفة ١٦.٣ مليون جنيه، وتم تقسيم الأرض إلى ٩٠٠ متر مربع مبنى إداري، و١٢٠٠ متر مربع مبنى تعليمي، بإجمالي ١٤ فصلا تعليميا، وهي ٢ لمرحلة رياض الأطفال، و٦ للابتدائي، و٣ للإعدادي، و٣ للثانوي، ليصبح إجمالي مساحة المباني ٢١٠٠ مربع، علاوة على ١٥ ألف متر مربع موقع عام عبارة عن ملاعب كرة سلة، وطائرة، وقدم ، ومنطقة ألعاب أطفال، وبرجولات ومساحات خضراء.

إرسل لصديق

ads
هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية

هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية
ads
ads
ads