رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وزير التنمية المحلية: شائعات عزوف المواطنين عن "مبادرة الرئيس" تحطمت أمام الإقبال الكثيف

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 10:23 م
الوسيلة
قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن المواطنين تدافعوا للمشاركة في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء علي فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية.
وأضاف "شعراوي"، في المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا في غرفة عمليات المبادرة، أنه من الممكن أن نصل إلى 17 مليون مواطن قبل الفترة المحددة لمبادرة الرئيس في شهرين، وذلك في المرحلة الأولي.
وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الشائعات التي ترددت في الأيام الماضية، بأن المواطنين لن يشاركوا في الحملة تحطمت أمام الإقبال الكثيف للمواطنين على مبادرة الرئيس.
ولفت إلى أن محافظة جنوب سيناء حققت أكثر من 90% من المستهدف فحصه خلال اليوم، وأن الفئة العمرية من 25 إلى 45 عاما من أكثر المشاركين، وأن نسبة الإناث 55%، مضيفاً: "السيدات دايما نشيطة، وطالما السيدة راحت يبقي زوجها وأولادها هيروحوا".
وأشار إلى أنهم سعداء لما حدث اليوم، وأن المبادرة تسير بشكل جيد للغاية، موضحاً أن أكثر فترات التردد من 5 مساءً إلى الثامنة مساءً.
جدير بالذكر، أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على فيروس سي، انطلقت مطلع الشهر الجاري، تحت عنوان، "100 مليون صحة"، في 9 محافظات كمرحلة أولي خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2018، وتستهدف 17 مليون مواطن، من إجمالي حوالي 50 مليون مواطن تستهدفهم الحملة من خلال 3 مراحل، خلال 7 أشهر.
وتستهدف الحملة القضاء علي "فيروس سي" والأمراض غير السارية، بنهاية حلول 2020، حيث إن ذلك وراء 70٪ من حالات الوفاة في مصر.
ويشارك في الحملة القومية، التي تعد الأكبر في التاريخ، 14 وزارة، والرقابة الإدارية، وجهاز التعبئة والإحصاء، واللجنة العليا للانتخابات، ومنظمة الصحة العالمية، وتدفع وزارة التنمية المحلية بـ 23 ألف شاب متطوع.
واستعدت وزارة الصحة بتجهيز 1412 مركزا، و5484 فردا، يتم من خلالهم عملية المسح الشامل، من خلال فترتين، الأولي: من التاسعة صباحا وحتي الثالثة عصرا، والثانية: من الثالثة عصرا وحتى التاسعة مساء.
ورصد البنك الدولي لعملية المسح الشامل والعلاج حوالي، 262 مليون دولار، خاصة أنه يتم تقديم جميع الفحوصات والعلاج مجانا للمواطنين.
وجاءت محافظات المرحلة الأولي كالتالي: "جنوب سيناء، ومطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والقليوبية، والبحيرة، ودمياط، والفيوم، وأسيوط".

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads