رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

القيم وآثارها فى تربية النشئ بثقافة الإسكندرية

الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 11:34 ص
الوسيلة
ملك حمدي
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة الإسكندرية، حيث عقدت بقصر ثقافة الأنفوشي ندوة بعنوان "القيم وأثرها في تربية النشيء" حاضر فيها د. إبتسام حسن مدرب التنمية البشرية ود. عمر الطنوبي، ناقشت الندوة أهمية غرس القيم الأخلاقية عند الأطفال وطرق غرس هذه القيم في محيط الأسرة والمدرسة، أعقب ذلك مناقشة كتاب "معبد أبو سمبل" للكاتب محمد حسن، وفي مرسم الكبار أقيمت ورشة "رسم لوحات بالألوان المائية"، إلي جانب تصميم لوحات عن نصر أكتوبر بمرسم المواهب.
وفي قصر ثقافة الشاطبي تجدد اللقاء مع ورشة "تعليم العزف على العود"، أما قصر ثقافة مصطفى كامل فعقد محاضرة لمناقشة كتاب "التراث وقضايا العصر" تأليف د. محمد إسماعيل، ودارت حول مجموعة من قضايا التراث منها تجديد الخطاب الدينى، وقضية الهوية ومواجهة الآخر، بينما عقد بيت ثقافة القباري محاضرة بعنوان "الغلو الديني" ودارت عن مفهوم الغلو الديني وأشكاله وآثاره.
واستمرارا للاحتفال بنصر أكتوبر المجيد نظمت مكتبة النزهة إحتفالية تضمنت لقاءًا حول أحداث الحرب بحضور سعيد الصباغ أحد المحاربين بحرب أكتوبر، أعقب ذلك ورشة فنية لعمل "لوحة تعبر عن عبور القناة" بإعادة تدوير خامات البيئة وفقرة رسم على الوجه للأطفال، كما تخلل الحفل تقديم مجموعة من الأغاني الوطنية وفقرة شعرية للشاعر الغنائي أحمد قدري.
كما عقدت مكتبة البصرة محاضرة بعنوان "القرار الناجح وعبقرية العبور" ألقاها آدم محمد مدير مدرسة البصرة الإبتدائية، تحدث خلالها عن أسباب نصر أكتوبر والتي منها التدريب المستمر والتنسيق بين المستويات الإقتصادية والسياسية والعسكرية والعقيدة القتالية.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads