رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

محافظ الاسماعيلية يعلن ..نفذنا عدد1697 مشروعا للشباب ضمن المشروع القومى لوزارة التنمية المحلية " مشروعك ".. برنامج خاص لاستكمال خطة محو الأمية

الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 04:09 م
محافظ الاسماعيلية
محافظ الاسماعيلية يعلن ..نفذنا عدد1697 مشروعا للشباب ضمن الم
الأسماعيلية :هاني محمود

أكد اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية على جميع المسؤلين بالجهاز التنفيذى بضرورة سرعة الانتهاء من وضع كافة الترتيبات والتنسيقات الخاصة باستعدادات المحافظة للاحتفال بعيدها القومى الموافق 16 من أكتوبر الجارى مع الآخذ فى الاعتبار الترشيد التام فى النفقات وتفعيل دور الجهات المعنية مؤكد على أن الاسماعيلية وشعبها الباسل العريق تستحق أن تكون كل أيامها أعياد قومية بما تحمله من ذكريات لأحداث تاريخية عظيمة شهدتها على مر التاريخ .

جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الاسماعيلية لجلسة اجتماع المتابعة الأسبوعى الدورى لتنفيذ قرارات المجلس التنفيذى للمحافظة والتى عقدها بحضور المهندس أحمد عصام نائب المحافظ ومحمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد والرائد محمد عبد الله نائبا عن المستشار العسكرى وجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم ووكلاء الوزارات لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة .

وذلك لاستعراض ومناقشة الموقف التنفيذى للمشروعات الخدمية والتنموية التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة ونسب التنفيذ بالاضافة لاستعراض عددا من الملفات والقضايا الجماهيرية .

وخلال الاجتماع أكد المحافظ مجددا على حتمية متابعة ومراجعة استعدادات المحافظة لاستقبال فصل الشتاء واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة تجمعات مياه الأمطار والسيول والتعامل مع أى موقف طارىء .

كما أكد المحافظ على تفعيل دور مديرية التضامن الاجتماعى وادارتها بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها فى التوسع فى نشر وطرح المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ودعمها بالتعاون والتنسيق مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى والوحدات المحلية لتحقيق القدر الأكبر من استفادة الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية من تلك المشروعات وتحقيق التمكين الاقتصادى والاستقرار الاجتماعى لهذه الأسر .

وخلال الاجتماع تم استعراض ومتابعة الموقف التنفيذى للمشروع القومى لوزارة التنمية المحلية " مشروعك " حيث بلغ اجمالى عدد المشروعات التى تم تنفيذها للشباب بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها 1697 مشروعا باجمالى قروض ميسرة من البنوك الوطنية بلغت قيمتها ما يزيد عن 119 مليون جنيها ووفرت 4457 فرصة عمل .

وقد أكد المحافظ على ضرورة تقديم المزيد من التسهيلات والتيسيرات لدراسة المشروعات المقدمة للجنة المختصة لاتاحة الفرصة للتوسع فى اقامة تلك المشروعات وخلق المزيد من فرص العمل .

وفيما يتعلق بمتابعة ملف ضبط الأسعار والأسواق أكد " عثمان " على المضى قدما فى تكثيف أعمال الحملات الرقابية على جميع المخابز و الأسواق والمحلات و منافذ بيع السلع الأساسية من أجل احكام الرقابة والسيطرة على الأسواق وضبط الأسعار ومحاربة الغلاء علاوة على التأكد من سلامة كافة المعروضات من السلع ومطابقتها للمواصفات والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال الاستغلال للمواطنيين خلال تلك الفترة ومنع اية تجاوزات من أجل تخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنيين بالاضافة الى تكثيف الرقابة على توزيع أسطوانات البوتاجاز المنزلية خلال الفترة المقبلة نظرا لارتفاع نسبة الاستهلاك خلال فصل الشتاء.

ومن جهته أشار نبيل الغريب وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة أنه تم ضبط وتحرير عدد 164 محضرا ومخالفة تموينية خلال الأسبوع الماضى فى مجال الأسواق والمحلات العامة والمخابز ومختلف الأنشطة التجارية .

كما تم خلال الاجتماع استعراض ومتابعة الموقف التنفيذى لخطة المحافظة لمحو الأمية وقد أشارت نورهان السيد عيد مدير عام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمحافظة أنه تم وضع خطة تنفيذية جديدة بالتعاون والتنسيق التام مع مديريات التضامن الاجتماعى والصحة والشباب والرياضة والأوقاف والتربية والتعليم ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية وتستهدف محو أمية عدد 42 ألف أمى وأمية خلال عام واحد فقط .

كما أكد المحافظ على جميع المسؤلين بضرورة تفعيل التواصل مع المواطنيين بشكل عملى وتكثيف أعمال المتابعة الميدانية لكافة المواقع الخدمية وبذل أقصى الجهود لايجاد حلول جذرية وغير نمطية للمشكلات والقضايا الجماهيرية فى اطار الامكانيات المتاحة ووفقا للقانون والحفاظ على المصلحة العامة حتى يشعر المواطن بالمصداقية والثقة فى الأجهزة التنفيذية

إرسل لصديق

هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية

هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية
ads
ads
ads