رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

ممدوح عبدالعليم "رامي قشوع"

الخميس 05/يناير/2017 - 10:01 م
محمود عبد العليم
محمود عبد العليم
تحل الذكرى الأولى على وفاة الفنان ممدوح عبد العليم ، اليوم الخميس الموافق 5 يناير، والذي كانت جنازته وعزائه بمثابة المظاهرة الشعبية ، حيث حضرها الكثيرون من النجوم، وحزن عليه الكثير من داخل وخارج الوسط الفني.
وقدم الفنان أعمال كثيرة منذ طفولته، وحتى أخر عمل قدمه ،وهومسلسل "السيدة الأولى" في موسم رمضان 2014.
وللفنان ممدوح عبد العليم رصيد زاخر بالأعمال الفنية مثل فيلم بطل من ورق وكان اسمه رامى كشوع "الحرافيش"، و"بطل من ورق"، و"كتيبة الإعدام"، و"سمع هس"، وفي الأعمال التلفيزيونية قدم مسلسل "ليلة القبض على فاطمة"، و"ليالي الحلمية"، و"الضوء الشارد" وكان اسمه رفيق بيه العزايزي، و"شط الإسكندرية"، وفي المسرح كان له تجارب منها مسرحية "بداية ونهاية".
حاصل عبد العليم، على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية، وأسس مع شقيقه الأكبر منه والأصغر منه فرقة "الكتاكيت" وكانوا يغنوا وبصحبتهم 5 أطفال يعزفون.
كان لشقيق عبد العليم الأكبر الفضل في دخوله هو وشقيقه الأصغر للإذاعة والتليفزيون ودخلوا الإختبارات وتم قبولهم، ثم دخلوا فرقة الفنون الشعبية.
ومن فرقة الفنون الشعبية إلى الدخول في عالم التمثيل، حيث أن الممثلة أنعام الجريتلي هي من قالت له انه يصلح أن يكون ممثل إلا إنه تردد ثم بدأ بالتمثيل في بعض الأوبريتات حتى رآه المخرج نور الدمرداش.
وكان أول عمل قدمه هو مسلسل "الجنة العذراء" عام 1970 وقدم دور الطفل رضا، أمام المخرج نور الدمرداش، والممثلة كريمة مختار.
كما أن بداية تعارفه على زوجته الإعلامية شافكي المنيري، كانت أثناء تصويره الجزء الخامس من مسلسل "ليالي الحلمية"، عندما وجد رسالة مسجلة على هاتف المنزل إنها تطلب منه أن يكون ضيف معها في برنامجها التي تقدمه في لندن، ولكن ممدوح تردد في البداية لأنه كان مرتبط بموعد تصوير حتى انتهى التصوير وسافر وتم تسجيل الحلقة، ومن بعدها بدأ الحديث بينهما حتى ارتبطا عاطفيا ثم تزوجا.
وتوفي الفنان الكبير في مثل هذا اليوم من العام الماضي ، تاركا خلفه رصيد كبير من الأعمال الفنية العظيمة التي لانزال نذكرها ونعتز بها.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads