رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

من هي أميرة أورون سفيرة إسرائيل الجديدة في مصر؟

الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 04:05 م
أميرة أورون سفيرة
أميرة أورون سفيرة إسرائيل الجديدة
اكسترا نيوز
أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الثلاثاء تعيين، أميرة أورون كأول سفيرة سيدة في مصر منذ توقيع اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل، خلفًا للسفير الإسرائيلي، ديفيد جوفرين.

مسيرة مبكرة

تولت أورون ملف السفيرة الإسرائيلية في تركيا، لمدة عامين، حتى ديسمبر 2016.

وبدأت مسيرتها في 1991، في عدة مناصب بالسلك الدبلوماسي، وتولت إحدى المناصب الإدارية في سفارة إسرائيل بمصر في تسعينيات القرن المنصرم، كنائب للمتحدث الرسمي للسفارة حينذاك، كما تولت منصب مديرة قسم الإعلام في العالم العربي، وكذلك قسم الإعلام المصري، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

أورن وأزمة تركيا وإسرائيل

دخلت إسرائيل وتركيا في علاقات متشابكة إثر اعتراض البحرية الإسرائيلية قافلة الحرية التي سيّرتها تركيا إلى قطاع غزة، وتم اعتراضها من قبل البحرية الإسرائيلية واسفرت عن مقتل واعتقال البعض، ما أسفر عن ازمة دبلوماسية كبيرة بين الجانبين الإسرائيلي والتركي.

وبعد خفض مستوى العلاقات والتمثيل الدبلوماسي بين أنقرة وتل أبيب، أصبح التمثيل التركي في تل أبيب عبارة عن قنصلية، وفي المقابل عينت إسرائيل أميرة أورون كمسؤولة عن القنصلية الإسرائيلية في تركيا في يناير 2015.

أورون ونتنياهو

تعرضت أورون لاتهام بأنها أدلت بتصريحات تدعو لاسقاط نتنياهو في نوفمبر 2016، ما أسفر عن استدعائها لمعرفة تفاصيل الأمر، وهو ما أنكرته أورون وقتها، خلال لقاء لها في تركيا مع أعضاء كنيست.

وتعد أورون السيدة الثانية في تاريخ إسرائيل التي تتولى منصب سفيرة في دولة عربية، بعد سفيرة إسرائيل في الأردن، عينات شلاين، التي تولت منصب السفيرة الإسرائيلية في الأردن.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads