رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وزير التعليم يشارك في جلسة تطوير التعليم بمنتدى شباب العالم.. غدًا

الأحد 04/نوفمبر/2018 - 07:08 م
 الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
محمود محمد
يشارك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في جلسة تطوير التعليم، التي ستعقد صباح الغد الإثنين، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المقام حاليا، بمدينة شرم الشيخ.

ويستعرض شوقي، خلال الجلسة، الجديد في عملية تطوير التعليم المصري، والمصادر المتاحة الخاصة بإدارة التعليم والمواد التعليمية، وكذلك بوابة بنك المعرفة المصري والفائدة التي ستعود منها على جموع الشعب المصري كافة.

كما يستعرض الوزير، الإنجازات التي تحققت من خلال بنك المعرفة المصري، والذي يضم بجانب المكتبة الرقمية المحتوى الخاص بكبار الناشرين الدوليين، ومكتبة تحتوي على المجلات والدوريات، والبالغ عددها (156) دورية علمية مصرية للجامعات، والمراكز البحثية المنشورة والمتاحة على بنك المعرفة المصري.

ويستعرض الوزير أيضا نظام الاستشهادات المرجعية باللغة العربية، والذي تم إطلاقه منذ حوالي 4 أشهر، ويخدم كافة الدول العربية، ويضم المقالات العلمية المنشورة والأدبيات العلمية باللغة العربية، والتي ستكون مرئية ومتاحة لكل دول العالم.

وتعد المشاركة في المنتدى فرصة لوصول بنك المعرفة لأكبر قطاع من الشباب والذين يمثلون أكبر عدد من مستخدمي بنك المعرفة المصري بنسبة حوالي 47 % منذ عام 2016 وحتى الآن، كما تهدف المشاركة إلى معرفة التغذية الراجعة من الشباب، ومعرفة ما يمكن تطويره في بنك المعرفة المصري.

وتوفر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شاشة عرض كبيرة لبنك المعرفة، خلال الجلسة؛ لتمكن الحضور من الاطلاع عليه في إصداره الثالث، ويتم من خلالها عرض محتويات من النظام الدراسي لإدارة المواد التعليمة (كيمياء، رياضيات، فيزياء، وأحياء)، بالإضافة إلى المحتوى الإضافي للدرس من كل الناشرين الدوليين (فيديوهات، وصور، وشرائح، وغيرها) تبسط المعلومة في المنهج الدراسي للطالب، وستكون متاحة للطالب من خلال التابلت، وهناك مواد تفاعلية باللغتين العربية والإنجليزية، فضلاً عن معرفة كل المصادر المتاحة على بنك المعرفة من كبار الناشرين.

إرسل لصديق

ads
ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads
ads