رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

خلطة زبدة الشيا لتبييض وتنعيم الركب والمرفقين

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 08:17 ص
خلطة زبدة الشيا لتبييض
خلطة زبدة الشيا لتبييض وتنعيم الركب والمرفقين
وكالات
تتمتع زبدة الشيا بالكثير من الفوائد الجمالية. فوصفاتها تساعد على علاج الكثير من المشاكل التي تعاني من البشرة. ومنها مثلاً مشكلة الجلد الخشن الذي يتجمع ويصبح داكناً في مناطق الركبتين والمرفقين. ولإعادة النعومة إليه يمكن مثلاً تجربة خلطة زبدة الشيا والملح التي تعمل على تفتيحه وإعادة النضارة إليه.

خلطة زبدة الشيا والملح لتنعيم البشرة الخشنة
تحتاج بعض مناطق البشرة مثل المرفقين والركبتين إلى التنعيم والتفتيح. فهي عادة ما تكون خشنة وداكنة بسبب تراكم الخلايا الميتة عليها. ويمكن زيدة الشيا أن تقدم الحل لهذه المشكلة. فهي تحتوي على الكثير من المغذيات والخصائص المفيدة. ولذلك يكفي استخدامها في تحضير وصفة تحتوي على: معلقتي طعام من الملح الخشن، 4 ملاعق طعام من زبدة الشيا وعصير نصف حبة ليمون.
ولصنع هذه الخلطة قومي بهذه الخطوات السهلة والسريعة: بعد الاستحمام إمزجي الملح وزبدة الشيا وعصير الليمون جيداً حتى تحصلي على مزيج كريمي منسجم ومن دون تكتلات.
طبقي المزيج على منطقتي ركبتيك ومرفقيك مع الفرك والتدليك اللطيف لمدة 10 دقائق لكل منطقة.






بعد ذلك اغسلي المنطقة جيداً بالماء وجففيها بمنشفة ناعمة وطبقي عليها كريم مرطباً. وحاولي أن تكرري هذه الوصفة من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً. ومع مرور الوقت ستلاحظين أن البشرة الخشنة في مرفقيك وركبتيك أصبحت أكثر طراوة ونعومة.
والسبب أن هذا التدليك يساعدها على التخلص من الخلايا الميتة ومن كل البقايا الضارة. كما أنه يحفّز دورتها الدموية ويجعل لونها أفتح. وهذا يعني أنه يعيد إليها النضارة والصحة والحيوية.
وتذكّري أنه يمكن تطبيق وصفة زبدة الشيا والملح أياً كان نوع بشرتك. كما يمكنك اللجوء إليها لعلاج مشكلة الجفاف في كل المناطق.

إرسل لصديق

هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية

هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية
ads
ads
ads
ads