رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

خطايا الكاف السبع حرمت الأهلي من التتويج باللقب الإفريقى

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 01:07 م
الوسيلة
أحمد سامي
لا صوت يعلو داخل أركان الشارع الكروى المصرى، فوق خسارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى لقب دورى أبطال أفريقيا للعام الثانى على التوالى بعد الهزيمة التى تعرض لها أمام الترجى التونسى مساء الجمعة الماضي بثلاثة أهداف دون رد.

ولا تزال الاتهامات توجه بشدة إلى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" نتيجة تسببه ولو بجزء قليل في فقد الأهلى للقب القاري نتيجة قراراته المدوية والمفاجئة التي اتخذها خلال الأيام القليلة التى سبقت نهائى إفريقيا.

وانفجرت جماهير الأهلى غضبا خلال الآونة الأخيرة نتيجة الشعور بالظلم من قبل الكاف ومدى تأثير قراراته فى فقد اللقب القارى.

ونرصد أبرز خطايا الكاف تجاه الأهلى والتى قللت من فرص حصوله على اللقب الإفريقى والتى يمكن تلخيصها فيما هو تالى:

1- إيقاف وليد أزارو النجم الأول للأهلى
فجر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن أعلن إيقاف المغربى وليد أزارو مهاجم الأهلى نتيجة لقطته الشهيرة بتمزيق التيشرت الخاص به فى ذهاب المباراة النهائية أمام الترجى.

وأكد خبراء الكرة أن إيقاف الكاف لمهاجم الأهلى خطأ قانوني فى ظل عدم وجود أى مادة فى لوائح المنظمة للبطولة التى تفيد بإيقاف لمثل هذه الواقعة.

وجاء غياب أزارو ليمثل ضربة موجعة للأهلى قبل خوض إياب نهائى إفريقيا خاصة إنه يعد واحدا من أهم اللاعبين على الإطلاق داخل أركان القلعة الحمراء.

2- الاعتداء على حافة الأهلى.. والكاف شاهد مشفش حاجة
موقف غريب وعجيب أخر للاتحاد الإفريقى "الكاف" تجاه الأهلي وذلك قبل ساعات قليلة من خوض إياب نهائى إفريقيا أمام الترجى بعد أن رفض التعليق واتخاذ أى قرارات رسمية ضد الترجى بعد تعرض حافلة الأهلى للاعتداء أثناء السير إلى ملعب رادس لخوض المباراة.

وتعرض هشام محمد لاعب وسط الأهلى إلى إصابة قوية فى وجه ولم يقم الكاف بأى رد فعل يذكر.

3- الرضوخ إلى الترجى قبل النهائى
قرر كاف إلغاء العقوبات الموقعة على جمهور الترجي من ضمنها فتح "الفيراج" المدرج الخاص بـ أولتراس الترجي وإسقاط العقوبات رغم أن في مباراة نصف النهائي حدث شغب وأصيب عدد كبير من الأمن التونسي وخرج الكاف فى قرار غريب أيضا برفع الإيقاف عن جماهير الترجى والسماح لها بالتواجد فى إياب نهائى إفريقيا.

4- تجاهل الاعتداء على كارتيرون
تجاهل الكاف لواقعة اعتداء خليل شمام قائد الترجى التونسى على باتريس كارتيرون المدير الفنى للأهلى بعد نهاية مباراة الذهاب من نهائي دورى الأبطال.

5- إهانة مدرب الأهلى
قام كاف بتوبيخ باتريس كارتيرون المدير الفنى للأهلى قبل أقل من 24 ساعة عن موعد مباراة الغد أمام الترجى ووصفه بـ المتواطئ.

وتعد هذه هى المرة الأولى فى التاريخ الذى يقوم فيها الكاف بتوبيخ مدرب فريقه سيلعب نهائي البطولة الأكبر فى القارة بعدها بساعات قليلة للغاية.

6- تباين القرارات
قرر الكاف قبل لقاء وفاق سطيف في نصف النهائي إيقاف شريف إكرامي مباراتين بسبب مشاجرة مع رجل الإسعاف في مباراة هورويا الغيني على الرغم من مرور العديد من الوقت عن المباراة التى جمعت الأهلي مع بطل غينيا وعدم قيام الكاف بعد مباراة ربع النهائي بمعاقبة الترجي رغم الشغب العنيف مع لاعبي النجم الساحلي والمشاجرات أمام حكم المباراة.


7- ظلم أول أغسطس
تجاهل الكاف أحداث مباراة الترجى وأول أغسطس الأنجولي في نصف النهائي ولم يصدر تصريحا واحدا رغم الهدف الصحيح لفريق أول أغسطس وحرمانهم من التأهل إلى المباراة النهائية.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads