رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

هند رستم.. "الدلوعة"

الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 01:57 م
هند رستم.. الدلوعة
هند رستم.. "الدلوعة"
روان إيهاب
أطلق جوجل اليوم الاثنين، شعارًا يحمل صورة هند رستم في محرك البحث على النطاق المخصص لمصر، والدول الناطقة بالعربية للاحتفال بذكرى ميلادها السابع والثمانين، تلك الفنانة السكندرية التي استطاعت أن تحتل قلوب مشاهديها منذ ظهورها على الشاشة وحتى الآن، فلقبت بـ"ملكة الإغراء السينمائي" و"مارلين مونرو الشرق"، وفي السطور الآتية نستعرض أهم محطات حياتها.
ولدت ناريمان حسين مراد بحي محرم بك بالإسكندرية عام 1931، وكان والدها يعمل ضابطا في الشرطة ورفض عملها في مجال الفن.
بدأت مسيرتها الفنية بمشهد صغير جدا في فيلم "غزل البنات" إلى أن استطاعت تحقيق الشهرة والنجومية من خلال عدة أدوار سينمائية حصدت من خلالها لقب "مارلين مونرو الشرق".
تزوجت هند رستم من المخرج حسن رضا الذي كان سببا في نجوميتها وأنجبت منه ابنتها الوحيدة، وبعد انفصالها عنه تزوجت من الدكتور محمد فياض واعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام به وبابنتها.
كتب عنها اللبنانى جبران خليل جبران قائلا: "هند رستم هي لغة الجسد، فكل جزء من جسدها يحكى قصة مختلفة لممثلة لم يكن لها منافس فيما قدمته".
وحصلت على العديد من الجوائز، منها:
شهادة تقدير عن فيلم "نساء فى حياتى" من مهرجان فينيسيا 1957، جائزة النقاد عن فيلم "الجبان والحب"، تم تكريمها من قبل جمعية العالم العربى بباريس، تم تكريمها من قبل مهرجان القاهرة السينمائى الدولى 1993 تقديرا لأعمالها المتميزة فى السينما.
أكدت هند رستم في أحد حواراتها أنها لا تحب إطلاقًا هذا لقب ملكة الإغراء ولا تحب أن يصفها أحد به، مؤكدة أن الكاتب الصحفي مفيد فوزى هو الذى أطلق عليها هذا اللقب، وقالت: "الله يسامح مفيد فوزي فهو من أطلق علىّ لقب ملكة الإغراء الذي يغضبني عندما أسمعه، لكنه لفت انتباهي إلى ذلك فقمت بتغيير اتجاهاتي وأدواري فى الأفلام التالية".
من أشهر أفلامها: باب الحديد، شفيقة القبطية، ابن حميدو، الستات ميعرفوش يكدبوا، إشاعة حب، وكر الأشرار، رجل بلا قلب، دماء على النيل، صراع في النيل، رد قلبي ولوكاندة المفاجآت.
توفت هند رستم في الثامن من أغسطس 2011 بعد إصابتها بأزمة قلبية مفاجأة نقلت على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، ولكن وافتها المنية هناك.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads