رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

اللجنة الدينية بالبرلمان تناشد الأزهر بعودة العاملين المفصولين لعملهم

الثلاثاء 13/نوفمبر/2018 - 03:17 ص
الوسيلة
طه عبدالهادى
ناشدت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بعودة العاملين المفصولين من عملهم بالمعاهد الأزهرية.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أسامة العبد، اليوم الإثنين، لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب أحمد همام والنائب لطفي شحاتة، بشأن فصل مئات من العاملين بالأزهر الشريف بعد تعيينهم لأكثر من خمس سنوات.
وقال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة: "إننا نناشد فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر أن ينظر لهؤلاء العاملين الذين أوقفوا عن العمل وتم فصلهم، بعين الرحمة والإنسانية وهو أهل لذلك، ونناشده بعودة هؤلاء العاملين للعمل حيث لا يضار الموظف والعامل ، وأعلم أنهم ضعفاء وغرر بهم".
من جانبه، قال سامي فؤاد، أحد ممثلي الأزهر في الاجتماع، إن عدد العاملين الذين تم إخلاء طرفهم من المعاهد الأزهرية وتم فصلهم هو 382 فقط، منهم 2 بمحافظة الدقهلية وواحد في البحيرة والباقي في الشرقية، أما العدد المتداول والذي ذكره النواب في كلماتهم بأنه 12 ألفا، فهذا العدد يمثل الذين لهم قضايا متداولة أمام القضاء ومازالوا على قوة العمل.
وأوضح النائب لطفي شحاتة، في طلب الإحاطة، أن أمين عام الأزهر، أصدر قرارا بفصل أكثر من 5 آلاف معلم وكاتب وعامل، عينوا منذ عام 2012 بعد حصولهم على أحكام قضائية تم اختيارهم، ويتقاضون مرتبات شهرية، ومن أسر فقيرة جدا، وتم سحب تعيينهم وإصدار قرار فصل في 6 سبتمبر 2018.

إرسل لصديق

هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية

هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية
ads
ads
ads