رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

غدًا.. ندوة حول الدمج التربوى للأطفال ذوى الإعاقة

السبت 17/نوفمبر/2018 - 08:13 م
الوسيلة
ليزا إبراهيم
يشارك أكثر من 50 فردا من صناع القرار والمسؤولين من قطاع التعليم والمهتمين برعاية الأطفال المعاقين فى الندوة الإقليمية التى ينظمها مكتب اليونسكو الإقليمى للتربية فى الدول العربية فى بيروت بالتعاون مع مكتب القاهرة الإقليمى ومكتب اليونسكو الرئيسى بباريس
وتأتى الندوة الإقليمية كمرحلة أخيرة من المشروع الذى تموله مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية والذى يهدف إلى دعم جهود الدول العربية لتوفير فرص التعليم الجيد للجميع، وخصوصًا الأطفال ذوى الإعاقة فى مناطق النزاع.
وتضمّن المشروع إجراء دراسات حالة حول التعليم الدامج فى كل من السودان، ومصر، والمغرب، وسلطنة عمان، وفلسطين وكذلك تضمن المشروع مراجعة شاملة للتعليم الجامع فى دول الخليج العربى.
وسيناقش المشاركون فى الندوة الإقليمية تحليل للدراسات الوطنية واستخلاص الدروس المستفادة من التجارب الناجحة فى توفير فرص التعليم والتعلم لجميع الأطفال المهمشين، والأطفال فى مناطق النزاع.
وتشهد الندوة مشاركة واسعة من ممثلين عن السعودية، ومصر، والسودان، وفلسطين، والعراق، وليبيا، واليمن، وسورية، وسلطنة عمان، والأردن، ولبنان وممثلين عن مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية.
وستسهم مخرجات الندوة الإقليمية فى الإعداد للمؤتمر العالمى حول الدمج التعليمى الذى سيعقد فى منتصف عام 2019 بمناسبة مرور 25 عامًا على مؤتمر "سلامنكا" الذى أقر استراتيجية التعليم الجامع للأطفال ذوى الإعاقة والذى يركز على تعليم أطفال ذوى الإعاقة مع أقرانهم فى المدارس العامة وكذلك ممثلين من المنظمات الدولية، اليونسكو واليونيسيف ورعاية الأطفال ومنظمة بلان.

إرسل لصديق

هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية

هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية
ads
ads
ads