رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

مصر تشارك بحلقة نقاشية تحت عنوان رحلة التنوع البيولوجي خلال 40 مليون سنة

الإثنين 19/نوفمبر/2018 - 05:32 م
الوسيلة
عقدت عصر اليوم على هامش مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي حلقة نقاشية تحت عنوان رحلة التنوع البيولوجي عبر 40 مليون سنة لعرض أمثلة واقعية لآثار التغيرات المناخية على التنوع البيولوجي بحضور ممثلى الوفود المشاركة بالمؤتمر.
تناولت الحلقة عرض موقع وادى الحيتان بالفيوم كنموذج لآثار التغيرات المناخية على التنوع البيولوجي والذى يضم موقع جبل قطرانى.
وأكد د. محمد سامح مدير عام المحميات المركزية بوزارة البيئة خلال عرضه أن موقع وادى الحيتان بمحافظة الفيوم يعكس آثار التغيرات المناخية على الطبيعة فقد كانت منذ 40 مليون سنة أرض غنية بالتنوع البيولوجي الممثل فى العديد من الأنواع منها 7 أنواع من الحيتان و90 نوعًا من القروش و 70 نوعًا من اللافقاريات و14 رتبة من الحيوانات من أصل 28 رتبة بموقع جبل قطرانى إلا أنها أصبحت بفعل التغيرات المناخية صحراء تفتقد لذلك التنوع فالرحلة من وادي الحيتان حتى جبل قطراني رسالة واقعية للعالم للانتباه.
وأشار د. سامح إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تملك متحفًا مفتوحًا يتم خلاله عرض الحفريات بطريقه خاصة جدًا لتوضيح وربط الحفريات بتغير المناخ قد قام قطاع حماية الطبيعة بالوزارة بالتعاون مع مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصري - الإيطالي بعمل متحف جبل قطراني المفتوح الفريد من نوعه وأصبح قطراني مقصدًا جديدًا للسياحه البيئية ويعمل على توفير فرص عمل للمجتمع المحلي ولحماية التراث الطبيعى.
جدير بالذكر، أن مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي يعقد بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 17 إلي 29 نوفمبر تحت شعار الاستثمار بالتنوع البيولوجي من أجل الإنسان والكوكب.

إرسل لصديق

هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية

هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية
ads
ads
ads