رئيس التحرير
عصام عثمان
رئيس التحرير التنفيذى محمد ربيع
ads

السيسي مع عمرو أديب: دمرنا آلاف الأطنان من المتفجرات في سيناء..مخطط دولي يستهدفنا قادرون على مواجهته..إجهاض 53 عملية إرهابية قبل 11-11 لإسقاط مصر..الرئيس للمصريين: "إنتو اللي هتجيبوا حقوقكم مش أنا"

الإثنين 09/يناير/2017 - 11:54 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
مى أحمد
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر هي من تواجه الإرهاب بمفردها ، وأضاف خلال مداخلة لبرنامج "كل يوم" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كل يوم"، على قناة "أون إي"، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء اليوم الاثنين، تعليقا على حادث كمين العريش الذي استهدفه مسلحون صباح اليوم الاثنين، أن "يوجد حجم تحدي كبير لكن الكتلة هتبقى كتل، وحجم التحدي كان كبير والمصريين هم اختاروا التحدي، حيث ان الدنيا كلها كنت بتتحرق في اتجاه وانتم رفضتوا ذلك".
وتابع أن ماحدث كان يمكن أن تكون خسائره أكبر بكثير وأن يترتب عليه سقوط ضحايا أكثر، ولكن نحن نعمل على الحفاظ على أرواح المدنيين.
41 كتيبة من الجيش تضم 25 ألف مقاتل في سيناء، بالاضافة إلى الذخائر والإعاشة الخاصة بهم، وهذا جزء واحد من حجم الموارد التى تم حشدها لتلك المواجهة.
وأكد الرئيس إن ما تم ضبطه خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، ألف طن متفجرات، وملايين الجنيهات والدولارات، وتم تدمير مخازن تحت الأرض في سيناء بها آلاف الأطنان من المتفجرات تم حشدها خلال سنوات ،موضحًا أن هناك مخططًا في سيناء بموارد يتم دفعها من دول، ونحن قادرون على مواجهة ذلك، وأرجو أن يتوقف المصريون كثيرًا عند كلمة "أهل الشر". .
وأضاف السيسي: "مينفعش أقول أسامي دول على الهواء ولا في أي مؤتمر من الذين لا يريدون الخير لمصر، بس عاوز أقولكم حاجة، مش أنا اللي هجيبلكم حقوقكم، إنتم اللي هتجيبوا حقوقكم بالصمود والنجاح".
وأوضح الرئيس أنه كان هناك 53 عملية قبل يوم 11_11 كان هدفها إسقاط مصر وليس اسقاط الرئيس، كان تقوا ان مصر سوف تصير، منوها أن هناك حراكا مستمرا للضغط على الرأي العام بكل الوسائل.
ووجة الشكر للمصريين، قائلا: «المواطن المصري رغم كل الضوضاء بيقول لمصر انا جنبك ومش هسيبك، والمصري بيحافظ علي بلده، والمصرين فاهمين وبيخلوا بالهم من بلدهم».
وأوضح الرئيس، الإدارة الأمريكية الجديدة أكدت أن مصر هي الدولة الأجنية الوحيدة التي تواجه الإرهاب بقوة، مشيرا إلي أنهم يرون ما تفعله مصر بالنيابة عن العالم، منوها أنه لولا تدخل مصر اكانت المنطقة اصبحت غير الوضع الذي عليه الآن.

إرسل لصديق

هل تتوقع فوز الأهلي علي النجم الساحلي

هل تتوقع فوز الأهلي علي النجم الساحلي
ads
ads