رئيس التحرير
عصام عثمان
رئيس التحرير التنفيذى محمد ربيع
ads

المترو يبدأ فى تغير ماكينات العبور .. ورفع التذكرة خلال ايام

الأربعاء 11/يناير/2017 - 11:29 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
امال بدوي
اعاد رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية لمترو الانفاق رفع طلب تحريك اسعار تذاكر المترو الى وزير النقل الدكتور جلال سعيد , كحل لنزيف الخسائر الذي يعانى منه المرفق خاصة فى الفترة الاخيرة بعد تعويم الجنية وتحرير سعر الدولار .
ومن المتوقع ان يتقدم وزير النقل لرئيس مجلس الوزراء بتقرر شركة المترو بشأن الزيادة خلال اجتماع المجلس اليوم , على ان يتم التنفيذ خلال ايام .
كما بدأت شركة مترو الانفاق بدأت فى استبدال عدد من ماكينات محطات الخط الاول بماكينات جديدة ذكية تتميز بنظام ثنائى التكنولوجيا "مغناطيسى ولاتلامسى"، بما يتيح لها استخدام التذاكر المغناطيسية العادية لراكب الرحلة الواحدة بجانب الكارت الذكى اللاتلامسى , وقادرة على احتساب عدد المحطات التى قطعها الراكب, الامر الذي ينفى اتجاة شركة المترو لاعتماد زيادة موحدة.
وكانت شركة المترو قد تعاقدت فى 2015 مع شركة تاليس الفرنسية على توريد وتركيب 850 ماكينه عبور جديدة بالخطين الاول والثانى بقيمة حوالى 160 مليون جنيه لتحل محل البوابات القديمة الموجودة بالمحطات، وأنه سيتم الانتهاء من توريد هذه البوابات وتركيبها على دفعات تنتهى فى يونيو المقبل .
جدير بالذكر ان المهندس على فضالى رئيس مجلس ادارة المترو سبق وان صرح ان خسائر المترو فى الفترة الاخيرة وصلت الى 460 مليون جنية , بالشكل الذي اصبحت الشركة به عاجزة عن سداد مرتبات العاملين مما اضطرها الى اللجوء الى اقتراض 30 مليون جنية من السكة الحديد خلال الشهور الثلاثة الاخيرة للوفاء بالتزاماتها تجاة الموظفين

إرسل لصديق

ads
هل ترى آن انخفاض الدولار بسبب السياسات الاقتصادية الناجحة للدولة؟

هل ترى آن انخفاض الدولار بسبب السياسات الاقتصادية الناجحة للدولة؟
ads