رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

14 معلومة عن منتدى «أفريقيا 2018» قبل انطلاقه غدًا

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 04:39 م
14 معلومة عن منتدى
14 معلومة عن منتدى «أفريقيا 2018» قبل انطلاقه
محمود محمد
تنطلق فعاليات منتدي أفريقيا 2018، الذي يعقد تحت شعار "القيادة الجريئة والالتزام الجماعى نحو تعزيز الاستثمارات البينية الأفريقية" يوم السبت المقبل برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وجاءت أبرز المعلومات عن المؤتمر كالتالي:

1 - تنظم الوكالة الإقليمية للاستثمار بمنظمة دول السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، المنتدى، الذي يعقد في شرم الشيخ ويستمر لمدة يومين.

2 - يشارك في المنتدى لفيف من الزعماء والقادة والرؤساء الأفارقة، من بينهم رؤساء زيمبابوى، توجو، النيجر، رواندا، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال والقادة الحكوميين لمناقشة القضايا الاقتصادية والتجارية الملحة التي تساهم في تحقيق النمو المتواصل والتنمية المستدامة في الدول الأعضاء.

3 - يشارك عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية وممثلين عن شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والافارقة وجميع انحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية.

4 - منتدى أفريقيا 2018 ينعقد هذا العام في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019.

5 - يعد منصة للمساعدة في تشكيل أولويات القطاع الخاص للسنة المقبلة.

6 - جلسات المنتدى تركز على دور المرأة لمساعدتها على تحديد الأولويات القارية في تجمع يسمى "تمكين المرأة في أفريقيا".

7 - سيتم تقديم بيان إلى رؤساء الدول الحاضرين يسلطون الضوء على اهتمامات المرأة في أفريقيا وأولوياتها واحتياجاتها وتطلعاتها.

8 - سيعقد يوم شباب رواد الأعمال الذي يوفر للشباب الصاعد في القارة فرصة مقابلة مجموعة متنوعة من المستثمرين، بالإضافة إلى صقل مهاراتهم في بعض ورش العمل بحضور عدد من رؤساء الدول الأفريقية.

9 - القيادة السياسية المصرية حريصة على تحقيق تعاون فعال بين الدول الأفريقية وتحقيق التنمية، بما ينعكس إيجابا على حياة الشعوب الأفريقية وهذا من خلال التعاون في جذب الاستثمار.

10 - المؤتمر يأتى استكمالا للنجاح الكبير الذي حققه منتدى أفريقيا 2017 بشرم الشيخ العام الماضى والذي عقد تحت رعاية وبحضور الرئيس وعدد من رؤساء الدول الافارقة.

11 - المؤتمر سيكون فرصة للقاء صانعى السياسات والمؤسسات التمويلية والمستثمرين من أفريقيا وكافة دول العالم لتحفيز الاستثمار في القطاعات الإستراتيجية، حيث تمثل مصر بوابة استثمارية للقارة الأفريقية، وسيساهم المؤتمر في دعم والترويج الاستثمار بين العالم وأفريقيا من خلال مصر.

12 - مصر تؤكد على دورها الأفريقى من خلال استضافة مؤتمر "أفريقيا 2018" والذي يعد أكبر التجمعات الاستثمارية بدول القارة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، مما سيساهم في تحقيق نمو مستدام وشامل من شأنه أن يوفر ملايين من فرص العمل لأبناء القارة الأفريقية باستغلال ثرواتها الطبيعية وعمل مشروعات كبرى تقوم على استغلال هذه الثروات، وهذا من شأنه أن يرفع مستوى معيشة مواطنى القارة ويحسن من دخولهم، ويقضى على مشكلات الفقر والهجرة بحثا عن فرص العمل.

13 - يشارك أكبر الأسماء من القطاع الخاص والمؤسسات المالية الإقليمية مثل عبد الصمد رابيو من نيجيريا، وأحمد هيكل من مصر، ورجل الأعمال الكيني كين نجوروجي، ومحمد الكتاني من المغرب، وكريجن وينج المستقبلي بجنوب أفريقيا وغيرها الكثير.

14 - يشارك أكثر من 800 شركة ومؤسسة دولية في المنتدى و120 متحدثا و90 دولة و3000 مشارك كما تعقد 50 جلسة.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads