رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

لا تُهملي نظافة غرفتك

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 02:46 ص
لا تُهملي نظافة غرفتك
لا تُهملي نظافة غرفتك
حنان محمود
كثيراً ما تقضي السيدة وقتها في غرفتها وتسعى دائماً الى الحفاظ عليها وترتيبها وتنظيفها، كونها مرآةً تعكس روتينها اليومي.
تستيقظ السيدة صباحاً لتجهّز نفسها للذهاب، وتأتي في المساء متعبة غير قادرة على تنظيف وتنظيم غرفتها، مع العلم أنها تسعى على ترتيبها كلما تسنّت لها الفرصة.

ولكن في ظلّ الروتين العملي والانشغال اليومي هناك أسس تغض النظر عنها لضيق الوقت. ومن الأمور الضرورية لضمان غرفة نظيفة ومرتّبة، اليك أبرز الخطوات.

غسل الوسادات

بسبب التعرّق والإفرازات الجلدية للرأس الذي تتلقّاه الوسادة، تتّخذ رائحة غير لطيفة مع الوقت، لذا عليك غسلها وتنشفيها جيداً، حتّى لو بدّلتِ مفارش سريرك يومياً، كما أنّه في الإمكان أن تنتقل البكتيريا الموجودة في الوسادة الى بشرتك.

غسل الستائر أو تبديلها

إنّ الستائر في الغرفة أيضاً تلتصق عليها الغبار، لذلك لا تكتفي بمسح الغبار عن الأسطح لا بل اغسلي ستائرك أيضاً.

تنظيف داخل الخزانات والأدراج

كثيرة هي الأوساخ والترسّبات التي تبقى في الأدراج والخزائن بسبب الملابس، والأحذية وما يسقط من حقائب يدك. وهذه البقايا تؤثر حتماً في نظافة غرفتك من ناحية الأوساخ التي تجدينها على الأرض ومن ناحية الروائح. لذلك تنظيف الخزائن والأدراج بشكل متفاوت ضروري.

رمي المستحضرات منتهية الصلاحية

إنّ مستحضرات التجميل هي أيضاً سبب لبروز رائحة كريهة في غرفتك والحقيبة الخاصة بالمستحضرات، لذا اعملي على تفقّد مستحضرات التجميل لديك بين الفترة والأخرى وتأكدي من صلاحيّتها، لتجنب صدور أيّ رائحة منها، كما أنها قد تؤثر سلباً على بشرتك في حال تمّ استعمالها.

ترتيب خزانة الملابس

من المعروف أيضاً أن للملابس أهمية كبيرة لدى المرأة، إذ كل سيدة تحتوي على خزانة مليئة بالثياب، ولكن عدم ترتيب وتنظيف هذه الخزانة، سيسبّب مشكلة لها، من ناحية النظافة، ومن ناحية قدرتها على ايجاد ما تبحث عنه بالتالي على تسهيل عملية اقتناء الملابس لديها.

أولاً عليك القيام بفرز الملابس وتقييمها، وتقسيمها إلى الملابس الأكثر ارتداءً، والملابس التي لا تُستخدم، والتبرّع بالملابس التي لم تُستخدم منذ سنة أو أكثر، والملابس التي لم تعد مناسبة، والتخلّص من الملابس التالفة، من ثمّ تقرير ما يلزم تخزينه وتخبئته للمواسم المقبلة، وترتيبها حسب ما يُستخدم أوّلاً، حيث تساعد هذه الطريقة في الحفاظ على ترتيب الخزانة والملابس، ثمّ ترتيب الملابس المعلّقة حسب نوعها ولونها.

كذلك بإمكانك اعتماد علاقة الملابس المناسبة، اختيار علّاقات الملابس الناعمة، ويفضّل استخدام نوعٍ واحدٍ من العلّاقات لتبدو الملابس أكثر ترتيباً.

اعمدي الى فصل الرفوف إذ تساعد في تنظيم المساحة، بحيث يتمّ تحديد مكانٍ مخصّصٍ لطيّ الملابس، لكل من القمصان، والسترات، والبناطيل، وبهذا تبدو خزانة الملابس أكثر ترتيباً، وتحافظ الفواصل على كلّ قطعةٍ مكانها، ولكن ينبغي الحرص على مقاس الملابس قبل تثبيت الفواصل، وهناك عدّة أحجامٍ وألوانٍ مختلفةٍ للفواصل.

أما لناحية الشالات فتُعتبر من أكثر الأشياء التي يصعب ترتيبها، لذلك يمكن تعليقها على علّاقة باب الخزانة، وخصوصاً التي يتمّ ارتداؤها بشكلٍ يومي؛ لسهولة الوصول إليها بدلاً من وضعها في سلة.

ولجهة السترات والبناطيل يمكن ترتيب بناطيل الجينز بطيّها أربع مراتٍ فوق بعضها، لترتيبها بشكلٍ أفقي، وتُمكّن هذه الطريقة من تخزين المزيد من الملابس في الدرج نفسه، كما يمكن ترتيب السترات بطيّها من النصف، أو مثل المتاجر، ولكن مع طيّها مرةً أخرى، وتساعد هذه الطريقة على توفير المساحة في الخزانة، والحفاظ على السترات من التجعّد.


إرسل لصديق

ads
هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية

هل توافق على انسحاب تركي ال الشيخ من الاستثمار بالرياضة المصرية
ads
ads
ads