رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"الونش الذهبي  "محمد إيهاب : حلمي ذهبية طوكيو في رفع الاثقال، وأعشق تراب هذا البلد ورفضت اغراءات التجنيس

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 11:49 م
الوسيلة
عاطف عبد العزيز
سطر الونش الذهبي محمد إيهاب بطل رفع الأثقال  اسمه في حروف من ذهب بعد سجله الحافل بالانتصارات سواء علي المستوي الدولي والأولمبي 
ويعد من أبرز النجوم الذين يعول عليهم الجماهير المصرية آمال كبيرة فى تحقيق ميدالية أولمبية بأولمبياد طوكيو 2020 بعدما نجح فى خطف برونزية ريو دى جانيرو 2016بالبرازيل .
وحقق نجاحات متتالية فى تحقيق العديد من الإنجازات على المستوى العربى والأفريقى والعالمى، أبرزها حصد ذهبية بطولة العالم 2017و2018 فضلا عن ذهبية دورة ألعاب البحر الابيض المتوسط التى أقيمت فى إسبانيا .
ونجح البطل الأولمبى فى رفع الأثقال محمد إيهاب فى تصدر التصنيف العالمى لعام 2018 للعام الثانى على التوالى بمجموع 352 كجم، متفوقا على ا بطال عالميين ويعتبر بحق أسطورة الاساطير في عالم رفع الاثقال.
وفي حوار خاص قبل أيام  من انطلاق بطولة التضامن الدوليه المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020  التي ستنطلق السبت المقبل وتحتضنها القاهره   ليتحدث بصراحه عن استعداداته للبطولة الدوليه ومتي يفكر في الاعتزال وأسرار وكواليس يسردها "البوب" محمد ايهاب" عاشق الحديد والذهب" خلال السطور  المقبلة.

حدثنا في البدايه ماذا قال لك الرئيس السيسي في آخر تكريم لك ..؟
اود في البدايه ان أتوجه بالشكر لكل من وقف بجانبي واتقدم بالشكر الجزيل للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يطالبني دائما بالمزيد والتركيز في البطولات ويكفي هذا الشعور أن ما حققته من إنجازات وميداليات يجد تكريماً من جانب أكبر مسؤول فى الدولة يدفعنى هذا إلى بذل أقصى جهد خلال التدريبات من أجل مواصلة حصد الميداليات. 

ماهي أصعب اللحظات في حياتك كلاعب وهل هناك نصيب  من حزب أعداء النجاح..؟
 أنا مرت  بمواقف صعبه  فى مشواره صوب حصد الميداليات، وعلى رأسها أزمة المنشطات التى تعرض لها خلال الفترة السابقة، والتى منعتتي من المشاركة لمدة عامين فى البطولات وكذلك هناك من تولي أحباطي بكلمات صعب ان ارددها منها إنني لاعب محظوظ واقول لهم الان ان الحظ لايأتي الا للمجتهدين وانا عانيت الكثير وحرمت نفسي من أشياء حتي أحقق حلمي وحلم بلدي للوصول لأعلي مراتب التتويج ولازالت مستمرا في العطاء لتحقيق الحلم  الأولمبي  وكتابة اسمي فى تاريخ البطولات

 علمنا ان كان هناك حوار خاص في التكريم الأخير من وزير الرياضه بعد  اختيارك أفضل رياضي عربي..؟
 الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، طالبني بالتركيز وان كل الدعم لي  وحصاد الميداليات الذهبية خاصة في البطوله المقبلة "التضامن الدوليه، وقال لي بالحرف الواحد: «شد حيلك يا (إيهاب) عاوزين ميداليات جديدة فى البطولات المقبله .


هل هناك دعم كافي تساهم في الارتقاء باللعبة من أجل الحصول على اكبر عدد من الميداليات..؟
 جميع أجهزة الدولة باستمرار تدعم اللعبه سواء الشباب والرياضة والاتحاد ولكن لابد من وجود راعي رسمي مثل الألعاب الاخري نظرا ان اللعبه مكلفه نظرا لارتفاع سعر المكملات الغذائية وأطالب رجال الأعمال الوطنيين لدعم اللعبه ونعاهدهم علي بذل الجهد في الحصول علي مراكز وميداليات اكثر


ماذا عن طقوسك الخاصه قبل البطولات ..؟
قبل الطقوس المهم  التركيز على رفع وزن معين أو التفوق على المنافسين أوضح إيهاب "الهدف قبل المنافسة يكون على تحقيق رقم معين وبعد ذلك الميدالية تكون توفيق من الله، نبحث عن تحقيق الرقم أولا وذلك يساعد في تحقيق الميدالية" واحرص علي قراءة القرآن قبل دخول المسرح أردد دعوات بالتيسير في مهمتي التي تستمر 80ثانيه.


هل تحصل على كافة مستحقاتك الماليه ..؟
 تكريمي الحقيقي فرحة الجماهير ورد فعلهم بعد التتويج، عقب كل بطولة يتم اجتزاء جزء من المكافآت وأتمنى بعد البطولة الحالية أن أحصل على ذلك من أجل التجهيز بصورة أكبر للهدف والحلم الكبير في الاولمبياد 


تردد ان هناك محاولة تجنيس من قبل قطر ماحقيقة الأمر..؟
بالفعل تعرضت للتجنيس من دول أخرى خلال الفترة الماضية، وحاولت هذه الدول مرات عديدة من أجل اللعب باسمها ورفع علمها فى البطولات، ولكن أنا كنت دائما أرفض هذه المحاولات، لأننى أعشق تراب هذا الوطن، فدولة قطر وكذلك أمريكا عرضتا علىَّ الانضمام إليهما واللعب لهما فى البطولات الكبرى، وقدمتا عروضا مادية كبيرة ، ولكن بقوة من ربنا وحبا فى هذا البلد رفضت جميع الإغراءات المحاولات لتجنيسى واللعب باسم دولة أخرى غير مصر، وبعد أوليمبياد ريودى جانيرو كانت هناك محاولات لتجنيسى، لكنى رفضت كل هذه العروض، خاصة أننى كنت فى ظروف صعبة مادياً، لكن حبى للوطن منعنى.


ماذا بعد أولمبياد طوكيو...؟
وكشف البطل المصري محمد ايهاب في نهاية حواره عن مفاجأة قائلا: "إن شاء الله سيكون اعتزالي في طوكيو بعد تحقيق الحلم" وسوف يعقبها استكمال زواجي. وكذلك دراستي الماجستير والدكتوراه 

إرسل لصديق

من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام

من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام
ads
ads
ads