رئيس التحرير
عصام عثمان
رئيس التحرير التنفيذى محمد ربيع
ads

خلال المؤتمر الصحفي الأول للرئيس الأمريكي المنتخب دونلد ترامب اتهام الإدارة الأمريكية السابقة برعاية الجماعات المسلحة "داعش" ورفض صفقات اقتصادية بعد انتخابه واتهامات للإعلام الأمريكي بتقويض إدارته ال

الأربعاء 11/يناير/2017 - 08:50 م
دونالد ترامب
دونالد ترامب
سمية أحمد
فجر الرئيس الأمريكي المنتخب دونلد ترامب عدة مفاجآت خلال المؤتمر الصحفي الأول بعد توليه منصب الرئاسة الأمريكية والذي عقد منذ قليل ، كان على أهمها اتهامات وجهها للإعلام الأمريكي بمحاولة تقويض الإدارة الامريكية الجديدة .
حيث اتهم الرئيس الامريكي دونالد ترامب أن الإعلام الأميركي يحاول تقويض الإدارة الجديدة.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد منذ قليل أنه ما كان يجب على أجهزة الاستخبارات أن تنشر ما نشرته وسائل إعلام على شكل معلومات غير صحيحة.
وفي سياق متصل أوضح ترامب العلاقه التي تربط بينه وبين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حيث قال : " اذا كان بوتين يحبني فهذه مسألة لصالحنا وليست ضدنا " .
مؤكداً على أن المعلومات التي نُشرت حول العلاقة مع روسيا مغلوطة .
وأضاف ترامب أنه لا ينبغى على وكالات الإستخبارات الأمريكيه ان تنشر تقارير سريه تتعلق بالأمن القومى الأمريكى ، وأن اتهامات القرصنة يجب أن تشمل أطرافًا أخرى بالإضافة لروسيا .
وأكد ترامب سنعمل على تشكيل جبهة دفاعية أمام أعمال القرصنة من أي طرف .
وأشار إلى أن علاقته بالرئيس الروسي بوتين أن كل المعلومات التي نشرت بشأن العلاقة مع روسيا مغلوطة ، ولكن روسيا يمكنها أن تساعدنا في حربنا على داعش.
وضحك بوتين قائلاً اذا كان بوتين يحب دونالد ترمب فهذه مسألة لصالحنا وليست ضدنا
وأضاف ترامب بأنه لا يعتقد أن هيلاري كلينتون ستكون أفضل منه في التعامل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولايصدق أحد الإدعاءات حول امتلاك روسيا وثائق محرجة لشخصي .
وأوضح ترمب خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن أن رغبة روسيا في وصولي للسلطة تخدم الولايات المتحدة، ولا توجد بيني وبين روسيا أي صفقات عمل أو قروض.
كما نوه ترامب على أنه قد قام برفض عدة صفقات اقتصادية كبيرة تفادياً للحرج حيث قال : " رفضت عدة صفقات اقتصادية كبيرة منذ وصولي للسلطة تفاديا للحرج".

وفي سياق متصل أوضحت محامية ترامب بانه لن تتم أي صفقات تجارية مع دول أجنبية حيث قالت : " أنه سيكون هناك مستشار أخلاقي لشركات ترمب لمنع أي تعارض للمصالح".
وأضافت خلال المؤتمر الصحفي أنه لن تتم أي صفقات تجارية لشركات الرئيس مع دول أجنبية خلال رئاسته، موضحة أنه تم اتخاذ جميع الاحتياطات لفصل الرئاسة عن إدارة الشركة.
كما قام الرئيس النتخب دونلد ترامب باتهام إدارة الرئيس السابق باراك أوباما برعاية الجماعات الإرهابية وعلى رأسها "داعش " حيث قال : " أن إدارة الرئيس السابق باراك أوباما التي تغادر الآن السلطة هي التي أوجدت داعش".
وعلى الجانب الاقتصادي أوضح ترامب أن هناك خطط لإقامة مصانع بمليارات الدولارات لخلق فرص عمل جديدة.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي بأنه يجب خفض التكاليف لأنه لا يروقني ما يحدث من تجاوز في الميزانية الأمريكية ، وأن هناك روح إيجابية يقول كثيرون إنهم لم يروها من قبل.
وأكد ترامب سنعمل على تشغيل المصانع المتوقفة فى عدد من الولايات فور تسلم السلطة.

إرسل لصديق

ads
ads
هل ترى أن زيارة ميسى لمصر مهمة لتنشيط السياحة؟

هل ترى أن زيارة ميسى لمصر مهمة لتنشيط السياحة؟
ads
ads
ads
ads