رئيس التحرير
عصام عثمان
رئيس التحرير التنفيذى محمد ربيع
ads

(القادة )تطلق مبادرة (بدون وسيط ) للقضاء على المحتكرين وضبط الأسواق

الأربعاء 11/يناير/2017 - 08:17 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
محمد عبدالخالق
طرحت مؤسسة (القادة ) مبادرة (بدون وسيط )،إذ بدأت في تنفيذ أولى خطواتها في عدد من المحافظات على أن يتم استكمالها خلال الشهر المقبل وتشمل كل مراكز الجمهورية وعدد من القرى والنجوع والكفور، في إطار محاربة الغلاء والقضاء على استغلال التجار .
وقال الدكتور أحمد إبراهيم الشريف أمين عام مؤسسة (القادة )،أن المبادرة تقوم علي التكاتف بين مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال الشرفاء وأكثر من عشر وزارات معنية بهدف القضاء على الاستغلال الذي ينتهجه بعض معدومي الضمير من الوسطاء المستغلين .
وأضاف الشريف في تصريحات صحافية (اليوم ) أن المؤسسة خاطبت عدد من الجهات المعنية برفع المعاناة عن الشعب ومنع الاحتكار والاستغلال ،وكان رد الفعل حول المشاركة ايجابيا للغاية وهو ما دفعنا إلى الإعلان الرسمي عن تدشين المبادرة .
وأشار أمين عام (القادة ) ،أن المنتج سيصل من خلال المبادرة بسعر مناسب للمستهلك بعيد عن العشوائية في الأسعار والاستغلال الذي تشهده معظم الأسواق ،مؤكد أن المؤسسة ستقدم للمشاركين دراسة مستفيضة عن الأسعار الحقيقية للسلع و أسعارها في السوق ،إذ توضح الدراسة مدي استغلال التجار للمستهلكين .
وأوضح الشريف ،أن العوائد الاقتصادية للمبادرة كبيرة أبرزها تشغل عدد الشباب في كل المحافظات وخلق سوق اقتصادية تنهك وتقضي على أمال المحتكرين وتعيد التوازن إلى الأسعار .
وتابع أمين القادة ،سيكون للمنتج المحلي الأفضلية في المبادرة وسنحاول إعادة توزيع بعض السلع على المناطق المحرومة في القرى والمناطق النائية .

إرسل لصديق

ads
هل توافق علي الصلح مع قطر حال إغلاق قناة الجزيرة

هل توافق علي الصلح مع قطر حال إغلاق قناة الجزيرة
ads