رئيس التحرير
عصام عثمان
رئيس التحرير التنفيذى محمد ربيع
ads

بكين تجدد تأكيد مواقفها الثابتة بشأن بحر الصين الجنوبي والقضية النووية الكورية

الأربعاء 11/يناير/2017 - 08:41 م
لو كانج
لو كانج
أميرة نور
جددت الصين اليوم الأربعاء تأكيد موقفها بشأن قضية بحر الصين الجنوبي، والقضية النووية لكوريا الشمالية.
ودعا المتحدث باسم الخارجية الصينية لو كانج -في تعليقه على ما انتشر حول عزم ريكس تيلرسون المرشح لمنصب وزير الخارجية الأمريكية إدانة ما تقوم به الصين من مشاريع بناء بالجزر في بحر الصين الجنوبي انتقاد موقف بكين فيما يتعلق بالقضية النووية الكورية- الولايات المتحدة الأمريكية وجميع الأطراف غير الإقليمية إلى احترام التطلعات والمصالح المشتركة لدول المنطقة.
وقال المتحدث الصيني إن موقف بكين بشأن قضية بحر الصين الجنوبي ثابت وواضح تماما، منوها بالتوافق الذى تم التوصل إليه منذ النصف الثاني من العام الماضي بين البلدان التي لديها نزاعات بحرية مع الصين بشأن السعى لتسوية أي خلافات بينها سلميا من خلال التشاور والتفاوض المباشر.
وأضاف أن موقف وسياسة الصين بشأن القضية النووية الكورية واضح تماما فهي كدولة جارة للكوريتين الجنوبية والشمالية، تهتم بالسلام والاستقرار والأمن في المنطقة أكثر من أي دولة أخرى، لان ضمان هذا يتعلق بمصالحها الأمنية.
وأكد أن الصين تعمل بكل جد من أجل نزع السلاح النووي وتحقيق السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، كما أنها تواصل السعى لخلق الظروف المواتية لاستئناف المحادثات السداسية ووقف الأنشطة النووية لكوريا الشمالية.

إرسل لصديق

ads
ads
هل تتوقع فوز مصر ببطولة الأمم الأفريقية بالجابون

هل تتوقع فوز مصر ببطولة الأمم الأفريقية بالجابون
ads
ads
ads
ads
ads
ads