رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

ليلة الغروب الاخيرة قصة جديدة لعايدة قلعاني

الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 06:14 م
ليلة الغروب الاخيرة
ليلة الغروب الاخيرة قصة جديدة لعايدة قلعاني


اختصت الكاتبة اللبنانية عايدة قلعاني الوسيلة نيوز بمقتطفات من قصتها الجديدة
بـ أسىً أكتبُ إليك.. وكـ أنها المرة الأخيرة؛ ودائماً في “المرّةِ الأخيرة” يعترفُ العاشقُ بـ حبّهِ ثمّ يُنهيه..!
وبـ أسىً أعترف.. لقد أعطيتك قلبي؛ لكنكَ -كـ حجر النردِ- رميتهُ على رقعةٍ من رغباتك؛ فـ إذا أصابَ غياباً غبتَ؛ وإذا أصابَ اشتياقاً اشتقتَ؛ وإذا أصابَ حاجتي إليك.. رحلتَ كـ أنْ لم تكُن من قبلُ شيئاً..!
وفي رسالتي هذه.. أنسى أن أضعَ عطري؛ فارغةً مني تصلك؛ لكنها مليئةٌ بـ ما جعل قلبي مُظلماً كـ قعر جهنم؛ ليتَ لي فيكَ أمنية.. لـ طلبتُ “نسياناً” يأكلُ ذاكرتي الممتلئة كـ ما تأكلُ النارُ الهشيم..!
قاتلٌ أن أعيش حياتي كـ أنها لا تعنيني.. ثمّ تعيش حياتكَ كـ أني لا أعنيك؛ وموجعٌ أن أضع قلبي على مفترق طرقٍ فـ لا يقع اختيارك عليه؛ أنا لستُ مني.. أنا منك وأنتَ مني؛ لكنّ الحياة التي أعطتكَ الفرصة لـ تتجاهلني؛ أهدتني ذاكرةً قويةً كي لا أنساك..
ولي منكَ ما لـ السهمِ القاتل في الضباب.. أن يصيبَ أيّ شيء؛ ويا لـ الحسرةِ إذ أصابَ جرأتي؛ كنتُ كلّما أنوي الرحيلَ علَقت قدماي في الأرض كـ أنها كلمةٌ لا أعرف معناها فـ لا أقولها؛ كـ أنها “تباً” ملء السموات والأرض.. وانحشرت في حلقي؛ لكنّ كلمةً تافهةً كـ هذه؛ أصعب من أن يقولها عاشقٌ في موقفٍ لا يكفي لـ يصفَ حرقتهُ كتاب..!
أنا -يا سيّد وجعي- أحبك؛ وأظلّ أحبكَ؛ لـ تظلّ سيّد وجعي؛ كُن كلاماً ينسى نفسهُ على لساني؛ فـ لا أقولهُ ولا أعيرهُ اهتماماً؛ كُن خيالاً يطرأ في ذاكرتي.. فـ يختلط على قلبي الأمرُ وأصدّقُ حدسي؛ كُن كابوساً يوقظني من النوم.. فـ أنفثُ ثلاثاً عن يساري وترحل؛ كُن شيئاً يُنسى؛ كُن شيئاً يُترك؛ كُن شيئاً لا يعلقُ في ذهن أحد؛ ولا تكُن حزني؛ لا تكُن حزناً إن تحمل عليه يلهث؛ أو تتركهُ يلهث..!
بـ أسىً أكتبُ إليك؛ وتتركُ القصيدةُ أصابعها حول عنقي.. ولا أموت؛ أنا أفقدُ عقلي ولا أفقدُ قلبي؛ وأفقدُ قلبي ولا أفقدُ حزني؛ وأفقدُ حزني ولا أفقدُ شوقي إليك؛ أنتَ تجعلُ من الحياةِ شيئاً سيئاً لـ الغاية وهي لم تُخلق لـ ذلك؛ وتضربُ بيني وبين سعادتي سوراً لهُ باب.. باطنهُ فيهِ الرحمة؛ وظاهرهُ من قِبلهِ الغياب..!
**إن شئتُ عُد؛ وإن لم.. فـ كُن سيّدَ كلّ شيء؛ إلا وجعي..!.
دائما تشرق الشمس وفي كل يوم غروب

إرسل لصديق

من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام

من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام
ads
ads
ads