رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

طرق ربط الهاتف الذكي بالتلفاز لعرض الصورة بطريقة أوضح

الأحد 13/يناير/2019 - 03:50 ص
الوسيلة
حنان محمود
يُمكن أن تكون شاشة الهاتف الصغيرة في بعض الأحيان غير كافية لعرض محتوى معيّن، بخاصة في الاجتماعات والمحاضرات، ما يحتّم ربطها بشاشة أكبر لعرض الصورة والصوت بطريقة أوضح.

يريد البعض أحيانًا مشاركة أو عرض المحتويات الموجودة في هواتفهم على شاشة أكبر, وللقيام بذلك هنالك عدة طرق لربط ما يُعرض على شاشة الهاتف بالتلفاز، منها يتم عبر كابلات للتوصيل ومنها عبر تقنية "واي فاي" وبلوتوث.

أسهل الطرق

و يلزمكم بعض المعدّات الخاصة, من أجل ربط هاتفكم بجهاز تلفزيون،وأسهل تلك المعدات وأقلّها ثمنًا، هي وصلة تحوّل الـ«MICRO USB» في الهاتف إلى منفذ «HDMI» للتلفاز.

و يكفي ربط المنافذ بالهاتف والتلفاز واختيار الهاتف من قائمة التلفاز عبر قائمة المنافذ «SOURCE» الموجودة في الريموت كنترول.

وستظهر بعدها شاشة الهاتف على تلفازكم, أما للذين يرغبون بربط الهاتف لاسلكيًا مع التلفاز بدون كابلات، هناك طريقة الربط عبر خدمة الـ"واي فا"».

وتُعدّ هذه الطريقة سهلة إذا كان التلفاز أصلًا يدعم تقنية "واي فاي" ويمكن عندها خلق جسر الارتباط دون أيّ معدات إضافية. في المقابل يجب أيضًا التأكّد من دعم الهاتف لتقنية العرض اللاسلكي وتفعيلها. وبعد إيجاد الهاتف لجهاز التلفاز في قائمة الـ"واي فاي" والضغط عليها سيقوم الجهاز بالمزامنة مع التلفاز ومباشرة ستبدأ عملية عرض شاشة الهاتف على شاشة التلفاز.

ويُمكن في الحالات التي لا يدعم فيها التلفاز تقنية الـ"واي فاي"، عندها الاستعانة بأجهزة خارجية يتم وصلها بالتلفاز عبر منفذ «HDMI». ومن أبرز هذه الأجهزة «Chromecast» أو «EZ cast» المتوافرة في الأسواق بأسعار معقولة والمتوافقة مع أجهزة أندرويد, كذلك، يمكن شراء أجهزة للتوصيل اللاسلكي من الشركات المصنّعة للهواتف، لكنّ أسعارها أعلى من تلك المصنّعة من طرف ثالث. والجدير ذكره أنّ طريقة وصل الهاتف لاسلكيًا عبر تقنية "واي فاي" بالتلفاز تحتاج إضافة إلى الأجهزة، تطبيقات يمكن من خلالها إظهار وإدارة المحتوى على الشاشة. على سبيل المثال يمكن اختيار فقط الفيديوهات والصور التي يريد المستخدم عرضها، أو اختيار ميزة عكس شاشة الهاتف بكاملها على التلفاز، بما يُعرف بـ«screen mirroring».

و يحتاج مستخدمو أنظمة آبل جهاز «AirPlay-compatible TV» لوصل أجهزة أيفون لاسلكيًا مع التلفاز,وطريقة عمل هذا الجهاز تشبه الى حدٍّ كبير طريقة عمل جهاز «Chromecast»، لكن عبر تطبيقات داعمة لأنظمة «ios» ومنها تطبيق «Kodi» الذي يسمح بإدارة هذه العملية بأكملها.

إرسل لصديق

من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام

من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام
ads
ads
ads