رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

طريقة عمل السوشي والسلطات واللفائف على الطريقة الانجليزية

الأحد 13/يناير/2019 - 06:07 ص
الوسيلة
حنان محمود
تبدو حركة "Veganuary" التي تشجع على محاولة التخلص من استهلاك البروتين الحيواني، أقل سخافة من الحملات الأخرى، فإذا تم تبني عدد كافٍ من الناس، سيصبح نظام التغذية النباتي قابلا للتطبيق لمواجهة الضرر البيئي، وشهد العام 2018 موجة سائدة بين الطهاة الواعين والذين يضعون بدائل اللحوم والأسماك والألبان والبيض، من الكاك فروت والبقوليات.

أقرا أيضًا :دراسة تؤكد أن اللحوم المشوية ترفع خطر الإصابة بالسرطان
وتقول جمعية النباتيون إن عدد النباتيين في المملكة المتحدة تضاعف أربع مرات في أربع سنوات، من 150 ألف شخص في عام 2014، إلى أكثر من 600 ألف الآن، وفي العام الماضي أصبح Waitrose أول سوبر ماركت بكل فروعه الـ134، يحتوي على قسم للنباتيين، ومع ذلك، لتصبح نباتي يتطلب ذلك مستوى من التنظيم والتخطيط، ولكن من أين يمكنك الحصول على أفضل غذاء نباتي، وما هو هذا الغذاء، نقدم هنا 12 مكان يقدمون وجبات نباتية يمكن تجربتها.

لفائف الحمص وحساء الفلفل النباتي من مطعم Pret a Manger
ربما يكون من الصعب وضع الحمص في لفائف، لكنه وجبة لذيذة، أما الفلفل جيد جدا للنباتين، على الرغم من شكل الحساء الجانبي غير اللطيف، حيث الكثافة والحجم.

صندوق السوشي بالواسبي من Pret a Manger
لدى السوشي ميزة غير عادلة على خيارات الغذاء الأخرى، وبخاصة حين تطلبه مع ما يكفي من صلصلة الصويا والواسبي والزنجبيل، دائما له طعم جيد.

سلطة الميز اللبنانية من ليون
يناسب هذا الصندوق الشخص الجائع، حيث يتكون من أربعة أجزاء، حيث الكالي وسلطة العدس، والحمص المهروس، والفلافل اللذيذة.

وجبة التاكو من بينيتو
يحتاج التاكو الناعم المهروس إلى أن يكون ساخنا حتى يظل متماسكا، يحتوي على الخضار المحمص والغواكامول، ولكنه لا يحتوي على ملح، وهذا ما يعيبه.

أورزو البحر الأبيض المتوسط من Eat
علبة الأوزو، أحد أنواع المعكرونة، التي يتخللها صلصة الطماطم والخضار المشوي، وبعض أوراق السبانخ، ويأتي ذلك مع التزين الرائع للعلبة والتي تضفي نكهة لذيذة ولطيفة، ولكن سكرها عالي جدا، فقط إذا شعرت أنك بحاجة لتناول المعكرونة، أختر هذه العلبة.

الفول الأسود البرازيلي من Leon
يتمكن هذا المطعم من طهي طعامه النباتي اللذيذ، وهذا عمل رائع، ولكن هذا الفول الأسود المخلوط بالفلفل الحلو المدخن، والتوابل، يُقدم مع الأرز البني، وهذه وجبة صحية ومرضية.

اللفائف المكسيكية المتبلة بصلصة البندق والفاصوليا من Waitrose
هذه اللفائف لذيذة وسعرها معقول، حيث خبز التورتيا بالقمح المصنوع من اليقطين، وهي مليئة بعجينة الفول الأسود، والكوسة المشوية بالكمون، وصلصة الشيبوتيل، والسبانخ والكزبرة، طعمها طازج وبها نكهة قوية.

البطاطس الحلوة والبرغل والكسكوس على حمص العدس الأحمر من Waitrose
يحتاج حمص العدس الأحمر إلى التوابل، وتبدو العلبة رائعة، نظرا للألوان العديدة الموجودة به وكذلك النكهات، ولكن ينقصها بعض المكونات.

قشدة الكرز مع صلصة الطماطم من Waitrose
قشدة الكرز هي العنصر المحبب للنباتيين، وهذه الوجبة لذيذة جدا، ولكنها بحاجة إلى إضافة سلطة الكوليسلو المقرمشة، لمواكبة حلاوة الكاري والهريس والكاكايا الحارة.

سلطة "ماركس أند سبنسر" بالخضار والأرز والأفوكادو على الطريقة المكسيكية
تتميز هذه السلطة بالنكهات التايلاندية بها مثل الزنجبيل وفول الصويا، وهي لذيذة، بينما الأرز المكسيكي رائع.

الأرز البري والقرع من Gail
يوجد في هذه العلبة الأرز مع القرع والكرنب المحمص، وصلصة البيستو بالبيكو، وإذا لم تكن نباتيا، لوضع المطعم جبن الفيتا عليها.

طبق كاري برسوم قوس قزح من Tesco
يأكل الإنسان بعينه وفي الوقت نفسه بلسانه، ويفقتر هذا الطبق إلى الخضار والأعشاب، ولكن الطبق مليء بالنكهات مع العدس والكاري والحمص، ومكعبات المانجو والتزين بالنعناع.
قد يهمك أيضًا :تعّرف على أبرز الفوائد الصحية لتناول الفاصوليا البيضاء

إرسل لصديق

ads
ads
من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام

من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام
ads
ads
ads