رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

انطلاق الامتحان التجريبي الأول في الثانوية العامة التراكمية

الأحد 13/يناير/2019 - 02:21 ص
انطلاق الامتحان التجريبي
انطلاق الامتحان التجريبي الأول في الثانوية العامة التراكمية
محمود محمد
تنطلق، الأحد ، أول امتحانات تجريبية للصف الأول الثانوي في إطار النظام الجديد للثانوية العامة التراكمية، وهي امتحانات بدون درجات هدفها أن يتعود الطالب على النظام الجديد في الامتحانات، وتستمر حتى 24 يناير الجاري.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن هذه السنة هي سنة تدريبية ولن يتم احتساب مجموع العام الدراسي 2018-2019 للعام الأول الثانوي بالمجموع الكلي للثانوية العامة، ويستطيع الطالب دخول الامتحانات بالكتاب المدرسي، وهي امتحانات تعرف بـ«open book».

وأوضحت أن الكتاب الذي يستعين به الطالب في الإجابة وليس نقل المعلومة مباشرة إلى ورقة الاجابة، لافتة إلى أن الإمتحان يقيس مستوى الفهم وليس الحفظ وتكون الأسئلة من بنك الأسئلة التي قام بوضعها مجموعة متميزة مدربة على أيدي خبراء عالميين.

وقامت الإدارات التعليمية بطبع امتحانات الصف الأول الثانوي علي نفقتها، وتم مراعاة أن تكون الأسئلة مدمجة مع أوراق الإجابة، على أن يتم تصحيح الامتحانات داخل المدارس.

وشددت الوزارة على المديريات التعليمية بضرورة حث الطلاب على خوض الامتحان التجريبي، مع التشيد على تسجيل غياب الطلاب بدقة وانتظام تحرير استمارة غياب لكل طالب تخلف عن أداء الامتحان، وموافاة الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بتقرير إحصائي عن نسب الحضور والغياب للطلاب عن كل يوم امتحاني.

وقال رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، في تصريحات صحفية، إنه على الطلاب التدريب على الامتحانات من خلال النماذج الاسترشادية التي تم وضعها على الموقع الرسمي للوزارة.

وأضاف حجازي أن هذه النماذج قام بإعدادها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، واشتملت جميع الاختبارات على نوعين من الأسئلة: أسئلة موضوعية (اختيار من متعدد)، وأسئلة مقالية (ذات الإجابات المفتوحة)، تقيس مهارات الفهم، والتطبيق والمهارات العليا للتفكير، وليس الحفظ والاستظهار.

إرسل لصديق

من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام

من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام
ads
ads
ads