رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

«الحضري».. الراقص فوق الشباك الكروية

الأحد 15/يناير/2017 - 06:58 م
عصام الحضرى
عصام الحضرى
مي أحمد

«عصام الدين كمال توفيق الحضري».. هذا هو الإسم الكامل لـ«حارس عرين» المنتخب الوطني لكرة القدم، والذي ترصد «الوسيلة نيوز» بعض ملامح حياته الشخصية، والرياضية، تزامنًا مع إحتفاله بعيد مولده.

** ولد في 15 يناير عام 1973م .

** تولى مهمة حراسة مرمى منتخب مصر لكرة القدم ونادي الإسماعيلى، ويعتبر وفقا للارقام والانجازات أفضل حارس مرمى في تاريخ مصر وأفريقيا حتي هذا الوقت.

** حصد 38 لقب و 6 انجازات علي المستوي الشخصي لم يسبقه حارس مرمى من قبل، ويعد أكثر حراس مرمى منتخب مصر مشاركة في المباريات الدولية برصيد 142 مباراة.

** بدأ تميزه الكروي من خلال نادي دمياط المشارك في دوري الدرجة الثانية في مص، وكان سببا رئيسيًا لصعود ناديه إلى دوري الدرجة الأولى قبل أن يسعى النادي الأهلي لضمه لصفوف فريق كرة القدم.

** انتقل عصام الحضري رسميا لصفوف فريق النادي الأهلي لكرة القدم عام 1996 م ليكون الحارس الاحتياطي بعد الحارس اللامع آن ذاك أحمد شوبير، وحارس منتخب مصر في ذلك الوقت أيضًا.

** إنتقاله للأهلي لم يمنعه من الاجتهاد ومواصلة التدريب، والجد لاستغلال أول فرصة والتي كانت اللعب أمام المريخ بعد أقل من سنة واحدة إثر إصابة «شوبير» الذي اعتزل فيما بعد، وحافظ «الحضري» على مكانه كحارس مرمى أساسي لدى النادي الأهلي.

** واصل الحضري كسب الثقة والمكانة مع ناديه والذي كان له كبير الأثر في فوزه بدوري أبطال أفريقيا عام 2001 م، ثم كلل هذا الإنجاز بهدف رائع في العام ذاته من ركلة حرة غير مباشرة من مسافة 80 متر في مرمى كايزر تشيفر الجنوب إفريقي في مسابقة كأس السوبر الإفريقية، بعد أن لعبت الصدفة دورا كبيرا في دخول الكرة للهدف.

** كان له دور مؤثر في فوز الأهلي بدوري ابطال أفريقيا 2005 و 2006، والحصول على الميدالية البرونزية في كأس العالم للاندية 2006.

** أنضم الحضرى إلى نادي سيون السويسري عقب حصوله على بطاقة لعب مؤقتة من الفيفا عقب سفره لسويسرا لبدء مشواره الإحترافى دون موافقة النادى الأهلى، الأمر الذي اثار انقسام شديد بين جماهير النادى العريق الذي غضب مجموعة منه لقرار الحضرى، في حين التمس البعض له العذر لوصول الحضرى إلى سن الخامسة والثلاثين دون أن يخوض تجربة الاحتراف التي هو أهلُ لها بمستواه العالمي.


** استطاع مسئولو النادي الإسماعيلي المصري أن ينجحوا في ضم الحارس العملاق عصام الحضرى من نادى سيون السويسرى بمبلغ 600 ألف يورو وشارك الحارس الدولي مع ناديه الجديد الملقب بالدراويش في موسم 2009\2010.


** انضم عصام الحضري حارس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر بصفة رسمية لصفوف نادي الزمالك بعقد يمتد لثلاث سنوات موسم 2010-2011.

** انضم عصام الحضري حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر بصفة رسمية لصفوف نادي المريخ السوداني بعقد يمتد لعامين موسم 2010-2011 في فترة الانتقالات الشتوية.

** بعد حل مشكلته مع إدارة نادي المريخ، انتقل عصام الحضري إلى نادي الاتحاد السكندري بعقد انتقال في موسم الانتقالات الشتوية لمدة موسمين ونصف بداية من موسم 2012، ثم بعد ذلك توقف الدورى بسبب مذبحة بورسعيد ليتوقف الحضري عن اللعب ثم عاد مع نادى وادى دجلة لموسم 2013 /2014.

** انضم عصام الحضري بصفة رسمية لصفوف نادي وادي دجلة بعقد يمتد لعام موسم 2013-2014 في فترة الانتقالات الشتوية ثم انهى مشوارة مع نادى وادى دجلة في يوليو 2014 بعد خروجهم في الدور قبل النهائى امام الزمالك بركلات الترجيح في بطولة كأس مصر 2014 ووجهوا لة الشكر معلنين عدم النية في التجديد له.


** انضم عصام الحضري حارس مرمى وادى دجلة ومنتخب مصر بصفة رسمية لصفوف النادي الإسماعيلي بعقد يمتد لعامين موسم 2014-2015 في فترة الانتقالات الصيفية.


** انضم الحضري بسرعة إلى منتخب مصر الوطني، رغم أنه كان الحارس الثاني في صفوف المنتخب بعد نادر السيد لنحو أربع سنوات أخر.

** بدأ الحضري في حصد الجوائز وتحقيق الإنجازات مع منتخب مصر وأصبح الحارس الأساسي أيضا للمنتخب حتى وقتنا هذا حيث لعب مع المنتخب أكثر من 100 مباراة دولية كان أولها مع ليبيريا في 6 إبريل من عام 1997 م وهو بذلك سابع لاعب مصري يتم 100 مبارة مع المنتخب.

** يعتبر الحضري الآن الحارس الأول في مصر فنيا وجماهيريا رغم ما شاب ذلك من أحداث سفره المفاجئ إلى سويسرا وترك الفريق في أزمة حراس المرمى التي يعاني منها حتى الآن.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads