رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

تخلص من الكرش بتناول هذه الأطعمة صباحا

الإثنين 11/فبراير/2019 - 07:38 ص
تخلص من الكرش بتناول
تخلص من الكرش بتناول هذه الأطعمة صباحا
نوران محمد
كشفت العديد من الدراسات إلى أن وجبة الإفطار الصحية تساعد في فقدان "الكرش" أو الدهون الزائدة الموجودة في محيط البطن.. وفيما يلي 7 أنواع من الأطعمة الصحية التي يمكن تناول أي منها على الإفطار للتخلص من "الكرش":
– الشوفان:
يتميز بأنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف، ويعد الشوفان من أفضل الأطعمة التي تساعدك على توفير الطاقة اللازمة والتخلص من دهون البطن، كما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول عوضًا عن الإحساس بالشبع الذي يستمر طويلًا.
– البيض:
يعد البيض أحد أفضل مصادر البروتين، كما يحتوي أيضًا على"الكولين" وهو نوع من المغذيات له قدرة عالية على حرق الدهون، فتناول بيضة واحدة على الإفطار يوميًا يسهم بالإضافة إلى حرق الدهون الموجودة أصلًا، في عدم تكون دهون في محيط البطن والكبد أيضًا.
– الزبادي:
مصدر غني بالبروتين، فهو يساعد في التخلص من دهون البطن، وتناوله كجزء من الإفطار يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم.
– التفاح:
تناول تفاحة واحدة على الإفطار بمنحك الشعور بالامتلاء ويمنع الإفراط في تناول الطعام نظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف والعديد من العناصر الغذائية، وهذا يساعد في تقليل دهون البطن.
– اللوز:
تناول حفنة من اللوز صباحًا لها مفعول كبير في التخلص من "الكرش"، لأنها تساعد في الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم، كما تقلل من إمكانية ترسب الدهون إلى البطن.
– الجوز (عين الجمل):
يعد الجوز مصدرًا غنيًا بالأحماض الدهنية أوميغا 3، لذا فتناوله على الإفطار يساعد في الحفاظ على معدل الأيض (حرق الدهون) وكذلك مستوى الجلوكوز في الجسم، كما أنه يمنع الإفراط في تناول الطعام.
– الموز:
لاحتوائه على قدر كبير من البوتاسيوم والألياف، يساعد تناول ثمرة من الموز أو إضافته إلى الشوفان كوجبة إفطار، في محاربة الدهون ومنع ترسبها في منطقة البطن.

إرسل لصديق

من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام

من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام
ads
ads
ads