رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

لطلاب الثانوية.. ماذا تفعل بمجرد تسلم التابلت؟

الإثنين 11/فبراير/2019 - 01:01 م
لطلاب الثانوية..
لطلاب الثانوية.. ماذا تفعل بمجرد تسلم التابلت؟
طه لمعى
"تسلمت التابلت" ماهي خطوتك الأولى؟

دعا وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي إلى البدء فور تسلمهم أجهزة التابلت إلى الدخول على منصة إدارة التعليم المتاحة ضمن بنك المعرفة على التابلت عبر الرابط: "https://lms.ekb.eg/?redirectUrl=/repositry" .

ووجه شوقي الطلاب لضرورة التفاعل مع الوزارة عبر صفحتها على وسائل التواصل الإجتماعي لكتابة تجربتهم الإطلاعية الأولى، بالإضافة لشرح أي مشكلة تعرضوا لها خلال التصفح والاطلاع.

بوليصة تأمين إجبارية ضد السرقة

اشترطت التعليم على أولياء أمور الطلاب المعنيين بتسلم التابلت، شراء بوليصة تأمينية عند الاستلام قيمتها 100 جنيه من هيئة البريد المصري، تدفع مرة واحدة سنويًا، للتامين على الجهاز ضد الحريق أو السطو.

"تلف التابلت" خطوات يجب أن تتبعها

حددت الوزارة خطوات معينة، يتبعها الطالب، في حال تعرض جهاز التابلت الخاص به، للتلف او الكسر، إذ الزمت الطالب بالتوجه لأخصائي التطوير التكنولوجي بالمدرسة التابع لها، والاتصال بخدمة العملاء على الخط الساخن "16580"، ثم الضغط على رقم 9، ويتم من خلاله إرشاد الطالب لإتباع الخطوات اللازمة لصيانة التابلت.

ماذا لو تعرض التابلت للسرقة؟

ستتولى وزارة التربية والتعليم، نيابة عن الطالب، إجراءات الحصول على التأمين في حال حدوث مشكلة ناجمة عن السرقة أو الحريق للجهاز الخاص به، على أن تتولى شركة "سامسونج-الشركة المصنعة لجهاز التابلت-، عملية الإصلاح ثم تقوم شركة التأمين بالسداد لها، شرط أن حدوث مشكلة مدرجة ضمن بنود البوليصة، صرح بذلك مستشار الوزير الفني لشؤون تكنولوجيا المعلومات الدكتور أحمد طاهر.

حالة واحدة تستعيد فيها الوزارة التابلت

حددت الوزارة، حالة واحدة، تلزم خلالها الطالب بإعادة التابلت لمخازنها بالمدرسة المقيد بها، وهي أن يحول الطالب إلى نظام تعليمي أخر " صناعي، تجاري، آخر".

إرسل لصديق

من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام

من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام
ads
ads
ads