رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

لبنان: جلسة عامة لمجلس النواب غدًا لمناقشة بيان الحكومة

الإثنين 11/فبراير/2019 - 02:46 م
لبنان: جلسة عامة
لبنان: جلسة عامة لمجلس النواب غدًا لمناقشة بيان الحكومة
شروق الدقادوسي
دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، إلى عقد جلسة عامة للمجلس؛ لمناقشة البيان الوزاري والتصويت على الثقة بالحكومة الجديدة للبلاد، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.
وكان مجلس الوزراء اللبناني قد أقر بجلسته المنعقدة، في وقت سابق اليوم الخميس، برئاسة الرئيس ميشال عون، وحضور رئيس الحكومة سعد الحريري، البيان الوزاري الصادر عن الحكومة الجديدة المتضمن خطة العمل الحكومية لنيل ثقة المجلس النيابي.
وكانت اللجنة الوزارية لصياغة البيان الوزاري، برئاسة سعد الحريري، والتي ضمت 10 وزراء يمثلون كافة القوى والتيارات السياسية اللبنانية الممثلة في الحكومة الجديدة، قد عقدت 3 اجتماعات مطولة على مدى الأيام الثلاثة الماضية، وضعت خلالها مشروع البيان وقامت بمناقشة بنوده السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
يشار إلى أن الحكومة الجديدة صدرت مراسيم تشكيلها مساء "الخميس" الماضي، وذلك بعد مرور قرابة 9 أشهر على تكليف سعد الحريري بتأليفها، حيث جرى تكليفه في 24 مايو من العام الماضي في أعقاب إجراء الانتخابات النيابية، غير أن الخلافات بين القوى السياسية اللبنانية على الحصص الوزارية والأحجام ونوعية الحقائب تسببت في تأخير مسار التأليف الحكومي.

إرسل لصديق

ads
ads
من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام

من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام
ads
ads
ads