رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads
عبدالله النحاس
عبدالله النحاس

المبادئ وبند إعارات اللاعبين

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 07:12 م
‎بعيدا عن الجمهور، يتغنى مجلس إدارة النادي الأهلي الحالي بالمبادئ، وهي من أساسيات التعامل داخل المؤسسة العملاقة سواء كنت مدربا أو لاعبا أو إداريا ينبغي أن تلتزم بمبادئ النادي الأهلي؛ لأنها جزء لا يتجزأ من تاريخ النادي الأهلي لكن في الآونة الأخيرة ناقض مسئولو النادي الأهلي أنفسهم وضربوا بمبادئه عرض الحائط في بعض القرارات والآراء الخاصة ببعض المحسوبين على النادي الأهلي آخرها بند عدم اللعب في عقود الإعارة في مباريات النادي الأهلي.
في وقت سابق خرج سيد عبدالحفيظ وانتقد الأندية التي تضع بنودا في عقود إعارة لاعبيها تشترط فيه عدم اللعب أمامه في أي بطولة؛ حيث كانت هناك أزمة في ذلك الوقت بين الزمالك والاتحاد السكندري بشأن مشاركة الثنائي أحمد دوودا ورزاق سيسيه بحجة أن هذا القرار فردي، ويضر بأندية الدوري كلها لأنه من غير المنطقي أن يتم منع اللاعبين من اللعب أمام فرقها السابقة مما يضعف قوتها، في الوقت ذاته تقوى تلك الأندية أمام باقي المنافسين، أي عدالة هذه وأي عقل يقبل ذلك وأن هذا القرار غير قانوني.
وفى تصريحات مناقضة أكد عدلي القيعي أن الأهلي لجأ لوضع بند عدم مشاركة المعارين في عقودهم بسبب أن معظم الأندية الأخرى باتت تُفِّعل هذا البند، وأنه ليس الأهلي الذي اخترع تلك البنود، وهناك أكثر من نادٍ يشترطها في عقود الإعارة، وفعل الأهلي مثل منافسيه.
الجدير بالذكر أن بند عدم مشاركة المعارين أمام الفريق الأحمر تم وضعه في عقود «جميع» اللاعبين المعارين خلال فترة الانتقالات الأخيرة البالغ عددهم 9 لاعبين معارين هم عمار حمدي (الاتحاد السكندري)، عمرو بركات (سموحة) بجانب سباعي الجونة (أحمد حمدي، أحمد ياسر ريان، عمر رضوان، أكرم توفيق، إسلام جابر، محمود الجزار، عمر السعداوي).
أي عدل هذا؟! كيف يعقل أن ناديا مثل الجونة يفقد ٧ لاعبين من فريقه ومعظمهم أساسيين في مباراة النادي الأهلي؟ وأين هو تكافؤ الفرص؟ كيف لي أن أرى ناديا أو أكثر يفعلون شيئا خاطئا وأبرر لنفسي الخطأ أنهم يفعلون ذلك؟ فالحق ليس بكثرة المؤيدين أو الفاعلين الحق حق أن يتبع.
كلنا كجمهور النادي الأهلي صفقنا لمجلس إدارة النادي الأهلي في البيان الأخير وحسن تصرفه في الرد على بعض المهاترات التي تخرج من أفواه العاجزين فلم يرد على من سب الأهلي وأعضاء مجلس إدارته بأسلوبه وإنما قابل الإساءة بحسن تصرف، لكن لابد أن تكون جميع أفعالك وقراراتك وتعاقداتك على مستوى النادي الأهلي ومبادئه فلا يجب أن تحرم فريقا من لاعبيه لأنك المستفيد الأكبر من إعارة اللاعب سواء ماليا أو فنيا.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads