رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

مجلس النواب يحيل للحكومة 22 تقريرا من "الاقتراحات والشكاوى" لاتخاذ اللازم بشأنها

الأربعاء 18/يناير/2017 - 06:47 م
مجلس النواب
مجلس النواب
ايمان محمد
قرر مجلس النواب اليوم إحالة 22 تقريرا إلى مجلس الوزراء بشأن اقتراحات برغبة مقدمة من النواب إلى لجنة الاقتراحات والشكاوى بالمجلس.
وقال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب - خلال الجلسة العامة للمجلس - إن لجنة الاقتراحات والشكاوى وافقت على التقارير، قبل إحالتها للحكومة لاتخاذ اللازم بشأن التوصيات الواردة فيها.
وشملت التقارير المحالة للحكومة اقتراحا برغبة مقدم من النائب يسري نجيب مهني بشأن إضافة مبنى بمدرسة حملية الزيتون الرسمية المتميزة التابعة لإدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة، إلى جانب اقتراح برغبة آخر من نفس النائب بشأن إحلال المبنى الأيمن بمبنى الإدارة بمدرسة الحرية الإعدادية بنين التابعة لإدارة عين شمس التعليمية.
كما تضمنت التقارير اقتراحا برغبة مقدم من النائب عبد الباقي تركيا بشأن إدراج مدرسة التجارة الثانوية بديرب نجم في خطة العام المالي 2016/ 2017 لمحافظة الشرقية، واقتراحا آخر من النائب أحمد همام بشأن توسعة المدرسة الابتدائية بقرية كفر غنام بمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية وإدراج المردسة الثانوي بقرية كفر غنام في خطة العام المالي 2016 /2017.
وشملت التقارير اقتراحين برغبة مقدمين من النائب جمال كوش بشأن الموافقة على عقد لجان سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لهذا العام بقرية طحلة بمركز بنها بمحافظة القليوبية، وإنشاء كوبري مشاة بين قرية بطا ومدينة بنها.
وتضمنت التقارير اقتراحا من النائب سيد أحمد محمد سيد بشأن إنشاء كوبري على بحر السخاوي الغربي المتفرع من الصعيدي بحري بقرية الملاحة التابعة لمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، واقتراحا من نفس النائب بشأن رصف طريق سيدي سالم - أبو عيسى - ، واقتراحا آخر بشأن رصف طريق سد خميس - كوز - الروضة - عبد الباعث - بمركز سيدي سالم.
كما تضمنت التقارير، اقتراحات برغبة مقدمة من النائب بسام فليفل بشأن تدشين وإقامة سور أمام مستشفى نبروه المركزي على البحر بطول 200 متر أمام المستشفى بمحافظة الدقهلية، وإحلال وتجديد 2 كوبري بجنابية تيره - كفر الدكروري طريق النخلتين بمركز نبروه، وإحلال وتجديد كوبري زبة أدهم بمدخل قرية بطره طلخا، وإحلال وتجديد ورصف وإنارة طرق بمركز طلخا تشمل طريف شرنقاش ميت عنتر حتى الكوبري الجديد ليكون مخرج لمدينة طلخا، وطريق مقابر كفر الأصالي، فضلا عن استكمال رصف طريق ديسط إلى عزبة أبو غانم بمركز طلخا.
وشملت التقارير أيضا اقتراحا آخر من النائب أحمد همام بشأن تغطية مصرف برهمتوش داخل قرى الشهيد مصطفى حمودة وكفر عبده الأمين بمحافظة الدقهلية، فضلا عن اقتراح من نفس النائب بشأن ردم المصرف المجاور لمستشفى تمى الأمديد المركزي بالدقهلية.
وتضمنت التقارير اقتراحا برغبة مقدم من النائب عصام أبو المجد سليم نصار بشأن تغطية الترعة التي تقع على بحر مويس بمركز ههيا بمحافظة الشرقية، واقتراحا آخر من النائب سمير رشاد أبو طالب بشأن تغطية 100 متر من مصرف لوكا بقرية دفس التابعة لمركز سمالوط بمحافظة المنيا، فضلا عن اقتراح آخر من نفس النائب بشأن تحويل مصرف أطسا بمركز سمالوط بمحافظة المنيا إلى الصحراء الغربية.
وشملت التقارير المحالة للحكومة، اقتراحا برغبة من النائب أحمد الطنطاوي بشأن إحلال وتجديد محطة قطارات قلين وإنشاء سور من ناحيتي القطار وإنشاء كوبي مشاه أعلى شريط قطارات (قلين -البكاتوس - عزبة جودة - شباس الشهداء) - محافظة كفر الشيخ، وتوسعة مزلقان دسوق، إلى جانب إنشاء مزلقان أمام عزبة محجوب، وإنشاء مزلقان أمام عزبة جودة وعزبة ميخائيل، فضلا عن عودة قطار قلين إلى موعده السابق في القيام.
وتضمنت التقارير اقتراحا برغبة مقدم من النائب ممدوح مقلد بشأن عمل نفق يربط بين شرق وغرب السكة الحديد في المنطقة الوسطى بين ميداني الأوبرا شرقا إلى ميدان العروبة غربا بمحافظة سوهاج، إلى جانب اقتراح برغبة من النائب سلامة الرقيعي بشأن إنشاء ورصف طرق بأطوال مختلفة بناحية مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، فضلا عن اقتراح آخر من النائب لطفي شحاتة بشأن رصف طريق الدائرة الثانية بمركز الزقازيق ومدينة القنايات بمحافظة الشرقية.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads