رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

استعيدى شباب جسدك .. 5 حيل للتخلص من سموم الجسم

الجمعة 15/مارس/2019 - 12:22 ص
استعيدى شباب جسدك
استعيدى شباب جسدك .. 5 حيل للتخلص من سموم الجسم
روان إيهاب
وجبات سريعة وأطعمة جاهزة ومزيد من أكواب المشروبات الغازية اليومية، مع تناول المسليات الجاهزة ذات الأطعمة والنكهات الصناعية، كلها أمور نقوم بها يوميًا لكنها تضر بصحة الجسم على المدى البعيد، وتزيد من سموم الجسم، خاصة على الكبد والكلى وهو الأمر الذي يحتاج إلى تطهير فوري ومستمر للجسم لاستعادة نشاط الأجهزة الداخلية لجسدك.
ووفقًا لموقع healthline، إليك 5 طرق طبيعية ومنزلية آمنة للتخلص من سموم الجسم واستعادة نشاطك :
1- الحصول على قسط كاف من النوم، فمن الضروري ضمان النوم الجيد كل ليلة لدعم نظام إزالة السموم الطبيعي والصحي لجسمك، حيث يسمح النوم لعقلك بإعادة تنظيم وإعادة شحن نفسه ، وكذلك إزالة المنتجات الثانوية من النفايات السامة التي تراكمت على مدار اليوم .
2- شرب كميات كبيرة من الماء، حيث ينظم درجة حرارة الجسم ويساعد على الهضم وامتصاص المغذيات، ويزيل السموم من جسمك وينظف الكلى والكبد.
3- قلل من تناول السكر والأطعمة المصنعة، حيث يرتبط الاستهلاك العالي للأطعمة السكرية والمعالجة بدرجة عالية بالسمنة والأمراض المزمنة الأخرى ، مثل أمراض القلب والسرطان والسكري ، وتعيق هذه الأمراض قدرة جسمك على إزالة السموم من نفسه بشكل طبيعي عن طريق الإضرار بالأعضاء التي تلعب دورًا مهمًا ، مثل الكبد والكلى.
4- تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، حيث تحمي مضادات الأكسدة خلاياك من التلف، حيث أن تناول نظام غذائي غني بالمواد المضادة للأكسدة يمكن أن يساعد جسمك على مقاومة الإجهاد التأكسدي والسموم الأخرى التي تزيد من خطر الإصابة بالأمراض.
5- قلل استهلاكك من الملح، فقد يؤدي استهلاك الكثير من الملح إلى احتفاظ جسمك بالسوائل الزائدة ، خاصة إذا كانت لديك حالة تؤثر على كليتيك أو كبدك - أو إذا كنت لا تشرب كمية كافية من الماء.

إرسل لصديق

من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام

من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام
ads
ads
ads