رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

غلق باب تقديم أبحاث مؤتمر "الآثار القبطية فى رحاب الحضارة الإسلامية"

الجمعة 15/مارس/2019 - 05:18 ص
غلق باب تقديم أبحاث
غلق باب تقديم أبحاث مؤتمر "الآثار القبطية فى رحاب الحضارة ال
محمد عبدالخالق
قررت اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي "التراث والآثار القبطية في رحاب الحضارة الإسلامية..التأثير والتأثر" غلق باب تقديم ملخصات الأبحاث العلمية المشاركة الجمعة.
وأشار المستشار الإعلامي للمؤتمر الدكتور عبد الرحيم ريحان إلى أنه سيتم البدء في تحكيم ملخصات الأبحاث المقدمة للمؤتمر يوم السبت القادم، لافتا إلى أن المؤتمر- الذي سيعقد في أبريل القادم بجامعة الفيوم- ينظمه مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع كلية الآثار جامعة الفيوم، وبمشاركة المعهد العالي للسياحة والفنادق وترميم الآثار بأبو قير.
وأضاف أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على التأثير والتأثر في كافة الجوانب الحضارية، والفنية، والمعمارية، والأدبية، واللغوية، والعلمية، والاجتماعية، والتي تبرز الهوية المشتركة للمصريين عبر العصور، موضحا أن تأصيل السمات، والمكونات الحضارية، والتأثيرات المتبادلة بين التراث القبطي العريق والحضارة الإسلامية، يؤكد وحدة الأصل الثقافي والحضاري للمصريين، ووحدة المصير المشترك.
يذكر أن اللجنة العلمية للمؤتمر كانت قد فتحت باب التقدم بملخصات أبحاث منذ فبراير الماضي، على أن ترسل بحد أقصى 300 كلمة على البريد الإلكتروني [email protected] والمشاركة بالأبحاث أو حضور المؤتمر مجاني.

إرسل لصديق

من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام

من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام
ads
ads
ads