رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الهروب إلى الطبيعة يساعد على التخلص من الإجهاد

الإثنين 15/أبريل/2019 - 06:39 ص
الهروب إلى الطبيعة
الهروب إلى الطبيعة يساعد على التخلص من الإجهاد
مروان محمود
أكدت دراسة أمريكية استمرت ثمانية أسابيع أن الأشخاص الذين أمضوا ما لا يقل عن 20 دقيقة يوميًا في أماكن تجعلهم يشعرون بأنهم مرتبطون بالطبيعة لديهم مستويات منخفضة بشكل كبير من هرمون الإجهاد الكورتيزول.
وقال الباحثون في جامعة (ميتشيجان) "إن هذه "الحبة الطبيعية" المزعومة قد تكون ترياقًا منخفض التكلفة للتأثيرات الصحية السلبية للتحضر ونمط حياة داخلي يسيطر عليه مشاهدة الشاشة.
وقالت ماري كارول هنتر المؤلفة الرئيسية وأستاذة مشاركة "نعرف أن قضاء الوقت في الطبيعة يقلل من الإجهاد، لكن حتى الآن لم يكن من الواضح كم يكفي أو عدد مرات القيام به أو حتى أي نوع من تجربة الطبيعة ستفيدنا".
وقد شملت الدراسة 36 من سكان المدن. وقال هانتر "كان للمشاركين الحرية في اختيار الوقت من اليوم والمدة ومكان تجربة الطبيعة الخاصة بهم ، والتي تم تعريفها على أنها في أي مكان خارج ذلك من وجهة نظر المشارك ، وجعلتهم يشعرون وكأنهم تفاعلوا مع الطبيعة".
وأضاف "كانت هناك بعض القيود لتقليل العوامل المعروفة للتأثير على الإجهاد: تناول حبوب منع الحمل الطبيعية في وضح النهار ، ولا تمارس التمارين الرياضية ، وتجنب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت والمكالمات الهاتفية والمحادثات والقراءة".

إرسل لصديق

ads
ads
من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام

من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام
ads
ads
ads