رئيس التحرير
عصام عثمان
رئيس التحرير التنفيذى محمد ربيع

غيري اكلك واطبخي كبدة الدجاج

الإثنين 23/يناير/2017 - 11:29 ص
كبدة الدجاج
كبدة الدجاج
حنان محمود
كبدة الدجاج وجبة سريعة وسهلة يمكن تناولها على الغداء أو العشاء ويمكن أيضاً تناولها كوجبة رئيسيّة وتقدّم مع الخبز، حيث تعتبر الكبدة من الأطعمة الصحية التي تساعد على الوقاية من فقر الدم ويوجد فيه كمية كبيرة من الفيتامين ب 12 والحديد ويوجد فيه أيضاً الفوليك أسيد لذا لا ينصح للأشخاص الذين يعانون من مرض النقرص بتناوله، ويمكن إعداده مقلياً مع البصل أو مشوياً مع الخضار في الفرن .
كبد الدجاج المقلي مع البصل المكوّنات كيلو ونصف من كبد الدجاج.
بصلة كبيرة مفرومة.
فلفل أخضر حلو مفروم على شكل مكعبات.
حبّة بندورة كبيرة مقطعة شرحات.
فلفل أخضر حار مفروم ناعماً.
فص من الثوم المفروم.
ملعقتان كبيرتان من الخل.
ملعقة كبيرة من دبس الرمان.
أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو أي زيت نباتي.
ربع ملعقة صغيرة من الكمون.
ربع ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة.
نصف ملعقة صغيرة من الملح.
رشّة فلفل أسود.
رشّة من السكر.
طريقة التحضير نزيل الغشاء الخارجي للكبدة؛ لأنّه يترك طعماً لا يستحبّ في الأكل. ننظف الكبد جيداً بالماء والملح والخل، ثم نقطعه حسب الرغبة (لا ينصح بتقطيعه قطع صغير جداً لكي لا تتفتّت). نضعه في مصفاة ونتركها جانباً، وفي مقلاة على نار متوسّطة نضع الزيت. نضع البصل مع رشّة ملح ونتركه إلى أن يذبل قليلاً. نضيف الفلفل الأخضر الحار والحلو ونقلّبهم مع البصل. نخرج الكبدة من المصفاة ونضيفها إلى القدر. نضيف الخل ودبس الرمان نحرك قليلاً ونقلّل الحرارة. نضيف شرحات البندورة مع رشّة سكر. لا نحرك الكبدة كثيراً في القدر لكي لا تتفتّت. أصبحت الكبدة جاهزة يمكن تقديمها مع سلطة اللبن مع الخيار والبطاطا المقلية. كبد الدجاج المشوي المكوّنات كيلو ونصف من كبد الدجاج. بصلة كبيرة مفرومة.. فلفل أخضر حار مفروم ناعم. فص من الثوم المفروم. ملعقتان كبيرتان من الخلّ. ملعقة كبيرة من دبس الرمان. أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو أي زيت نباتي. ربع ملعقة صغيرة من الكمون. ربع ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة. نصف ملعقة صغيرة من الملح. رشّة فلفل أسود. طريقة التحضير نتأكّد من نزع الغشاء الخارجي للكبدة جيداً. ننظف الكبد جيداً بالماء والملح والخلّ، ونقطعه إلى قطع كبيرة.
نتبل الكبد بالبهارت الموجودة وبالملح والفلفل الأسود.
نحمى الفرن على درجة 160م.
نضع جميع المكونات في صينيّة الخبز ونغطيها بطبقة من ورق الاولومنوم، ونضعها في الفرن لمدّة عشرين إلى ثلاثين دقيقة أو إلى أن تنضج حبّات الكبدة.
يمكنك تقديمها مع السلطة العادية مع شرائح البطاطا المشويّة بالبهارات.

إرسل لصديق

هل تؤيد التناول الإعلامي الحالي لقضايا الإرهاب

هل تؤيد التناول الإعلامي الحالي لقضايا الإرهاب