رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

رحلة منى عبد الغني «الحاجة لميا» من الأصدقاء لبيت «خليل كتخا»

الجمعة 17/مايو/2019 - 10:19 م
رحلة منى عبد الغني
رحلة منى عبد الغني «الحاجة لميا» من الأصدقاء لبيت «خليل كتخا
مي أحمد
تعيش الفنانة منى عبد الغني حالة من التألق والنجاح خاصة بعد مشاركتها في مسلسل "زالزال"، فاستطاعت بموهبتها أن تحفر أسمها في عالم الفن، وبحنجرتها الذهبية أن تخلق لنفسها مكانًا في الساحة الغنائية.

أغنية «يلا يا أصحاب» كانت علامة فارقة في تاريخها، بعد وفاة شقيقها في حادث سيارة اعتزلت الفن حزنًأ عليه وارتدت الحجاب عام 2001، إلا إنها عادت مرة أخرى للتمثيل في 2003 لتظهر في الماراثون الرمضاني بأعمال مميزة وتكمل مسيرتها الفنية .

في أوائل الثمانينات انضمت منى عبد الغني إلى فرقة شكلها الموسيقار الراحل عمار الشريعي برفقة المعتزلة حنان والفنان علاء عبد الخالق، أصدرت الفرقة ألبوم واحد قبل أن يفترق أعضاءها ليشق كل منهم طريقه بنفسه، في نفس العام شاركت منى في مسلسل "آسف لا يوجد حل"، ومسلسل "برج الأكابر" ومسرحية "عايز أتجوزك".

تزوجت منى عبد الغني من الموسيقار أحمد شريف سلامة، وشاركت في مسلسل "المعلمة سماح" عام 1989 إخراج محمد عبد العزيز وبطولة مديحة كامل وعزت العلايلي، وكانت أول أعمالها الفنية مسلسل " الأبناء"، وشاركت في غناء العديد من أغاني المسلسلات على رأسها أغنية للآباء فقط مع محمد ثروت.

قامت بالتمثيل في العديد من الأعمال الفنية، في بداية التسعينيات أصدرت ألبوها الثاني وحمل اسم "أسباب" وبعدها البوم "بتعود".

كما شاركت في العديد من الأعمال منها: مسلسل "لؤلؤ واصداف"، مسلسل "وجيدة وسامح"، فيلم "الحب الحقيقي" مسلسل "الف ليلة وليلة"، فيلم "نص دستة مجانين"، فيلم "بنات في ورطة"، مسلسل "عروس البحر" وفيلم "الباشا" كما غنت مقدمات ونهايات بعض هذه الأعمال.

شاركت في مسلسل "هارون الرشيد" وفيلم "كلام في الممنوع، بعد وفاة شقيقها تعرضت منى عبد الغنى لحالة من الاكتئاب واعتزلت الفن عام 2001، قررت ارتداء الحجاب مما جعل زوجها شريف سلامة ينفصل عنها بسبب هذا القرار، ولكنها عادت مرة أخرى إلى التمثيل بمسلسل الإمام محمد عبده وأنا وهؤلاء وعلى باب مصر.

في 2006 تزوجت منى عبد الغني من رجل الأعمال محمد قورة، وشاركت في مسلسل "الحب بعد المداولة"، وفي 2007 انضمت لفريق مسلسل "الإمام الشافعي" مع إيمان البحر درويش، فضلًاعن مشاركتها في سيت كوم "ميني سات"، مسلسل "قصص الحيوان في القرآن" وظهرت كضيفة شرف في مسلسل "بنات شقية" واختارت هي ومفيدة شيحة لتقديم برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" عام 2011.

حصلت منى عبد الغني على الدكتوراه في 2013 في رسالة بعنوان تدريبات مقترحة لتذيل الصعوبات التي توجه داريسي الغناء العربي، لم تكتف بهذا القدر قامت بغناء الأغاني الدينية، وبعدها قامت بمشاركة مع الفنان هاني سلامة في مسلسل " فوق السحاب" عام 2018.

ومع انطلاق الماراثون الرمضاني لدراما 2019، استطاعت منى أن تخلق لنفسها مكانًا خاصًا بها فشاركت في مسلسل " زلزال" بطولة محمد رمضان وتجسد فيه دور الحاجة لميا زوجة ماجد المصري " خليل كتخا" لتبرع في أدائها الفني وتتفوق على نفسها.

ونرصد، بدايات ومحطات الفنانة والمطربة منى عبد الغني في عالم الفن والغناء.

ولدت الممثلة والمطربة منى عبد الغني في 14 نوفمبر 1964 في القاهرة، لديها أربعة اشقاء، من شغفها وحبها للفن تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، كانت بدايتها في أغنية «يلا يا أصحاب» بعدما انضمت إلى فريق الموسيقار عمار الشريعي، بعدها قامت بإصدار العديد من الأعمال الفنية.
 رحلة منى عبد الغني «الحاجة لميا» من الأصدقاء لبيت «خليل كتخا»
 رحلة منى عبد الغني «الحاجة لميا» من الأصدقاء لبيت «خليل كتخا»
 رحلة منى عبد الغني «الحاجة لميا» من الأصدقاء لبيت «خليل كتخا»
 رحلة منى عبد الغني «الحاجة لميا» من الأصدقاء لبيت «خليل كتخا»

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads