رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

صور.. البعثة التجارية المصرية تواصل مباحثاتها فى لاتفيا

الأحد 23/يونيو/2019 - 11:26 ص
صور.. البعثة التجارية
صور.. البعثة التجارية المصرية تواصل مباحثاتها فى لاتفيا
وفاء الشربيني
واصلت البعثة التجارية المصرية التى نظمها المجلس المصري للتعاون الدولى برئاسة المهندس معتز رسلان أعمالها بزيارة لاتفيا بعد سلسلة من اللقاءات والمباحثات الناجحة باستونيا، بمشاركة عدد من المسئولين ورؤساء الشركات والمستثمرين المصريين. 

وقال المهندس معتز رسلان رئيس مجلسى الاعمال المصرى الكندي والمصرى للتعاون الدولى، ان لاتفيا تمثل المحطة الثانية بعد استونيا فى أجندة البعثة التجارية التى تستهدف تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية مع الدولتين، بالاضافة الى استكشاف فرص التعاون والاستثمار المشترك بين رجال الأعمال بالبلدين .

أضاف أن البعثة عقدت عددا من اللقاءات الهامة مع الجانب اللاتفى، بدأت بلقاء مع جريس استالميستار ، مدير إدارة العلاقات الاقتصادية والتعاون التجاري  والتنمية فى وزارة الخارجية وتومس ستوريتيس ، رئيس قسم ترويج الاستثمار ، وكالة الاستثمار والتنمية في لاتفيا وكذلك ايدجر سانى نائب الرئيس التنفيذي   لشئون هيئة الموانى، وقد تم بحث واستعراض فرص التعاون المشترك بين الجانين وعرض اهم فرص ومزايا الاستثمار فى مصر وخاصة بالمشروعات القومية الجديدة. 

أضاف أنه تم عقد لقاءات هامة لبحث عدد من العروض من كبرى الشركات فى لاتفيا لبحث التعاون المشترك، وتضمنت لقاء مع شركة أولين فارم المتخصصة فى صناعة الأدوية وشركة ان بى كيه المتخصصة فى صناعة مزيج الأسمدة عالي الجودة المنتج للثقافات المختلفة في جميع أنحاء العالم مثل المحاصيل والخضروات والفواكه والقهوة والتبغ وغيرها وكذلك لقاءات مع شركة انفوتيك المزود  العالمي للحلول البرمجية لوثائق الهوية. الإلكترونية وبطاقات الدفع.، كما تم عقد منتدى اعمال بين الجانبين وعقد لقاءات ثنائية بين اعضاء البعثة ونظرائهم فى لاتفيا.

وأشار رسلان الى انه تم عقد اجتماع بوزارة اقتصاد لاتفيا مع ايركس ايحلاتيس وزير الدولة لشئون الاقتصاد ، وتم عرض التطور الذى شهده مناخ الاستثمار المصرى والنجاح الذى حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي ، وجهود الدولة لتنمية الاقتصاد، موضحا انه تم توجيه الدعوة للوزير اللاتفى لزيارة مصر على راس وفد تجارى للتعرف عن قرب على فرص الاستثمار بمصر، واستكمال المباحثات بين الجانبين. 

وأضاف انه تم عقد لقاء آخر مع برلمان المزارعين والذي يضم كبار تجار الحبوب فى لاتفيا وتم بحث فرص التعاون فى مجال الحاصلات الزراعية، كما تم دعوة الوفد المصرى على حفل عشاء فى ليدو كراستمالا بدعوة من سفيرة لاتفيا، وذلك بحضور عدد كبير من الجانب اللاتفي، من بينهم مدير إدارة العلاقات الثنائية الثانية بوزارة الخارجية نيلز يانسون والقنصل الفخري للبنان في لاتفيا الدكتور حسام أبو مرعي السكرتير الأول لوزارة الشؤون الخارجية في لاتفيا Edgars Poļanskis.

وأشار رسلان الى ان اللقاءات كانت مثمرة للفاية وهناك فرص واعدة للتعاون بين الجانبين فى الكثير من المجالات الصناعية و الزراعية والتجارية ، مشيرا الى ان الوفد المصرى ضم السفير خالد يوسف رئيس هيئة تنمية الصادرات، وأحمد عنتر رئيس جهاز  التمثيل التجارى، وشريف ابراهيم مدير علاقات المستثمرين بهيئة الاستثمار ووفد من رجال الأعمال ضم الدكتور شريف الجبلى و المهندس سمير العلايلي والدكتور محمد منذور و المهندس مختار أبو باشا والدكتور محمد زاهر والمهندس عبد السلام الجبلى وكذلك رانيا وجدى المدير التنفيذي لمجلس الأعمال المصرى للتعاون الدولي.
صور.. البعثة التجارية المصرية تواصل مباحثاتها فى لاتفيا
صور.. البعثة التجارية المصرية تواصل مباحثاتها فى لاتفيا
صور.. البعثة التجارية المصرية تواصل مباحثاتها فى لاتفيا

إرسل لصديق

ads
ads
من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام

من تتوقع بطل الدوري المصري لهذا العام
ads
ads
ads