رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

برلماني يشيد بلقاء مدبولي مسئولي شركة مرسيدس

الأربعاء 26/يونيو/2019 - 09:44 ص
برلماني يشيد بلقاء
برلماني يشيد بلقاء مدبولي مسئولي شركة مرسيدس
طه لمعى

ثمّن سمير البطيخي عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، جهود القيادة السياسية في سعيها للقاءات كبار مسئولي شركتي مرسيدس للسيارات، وبوش للأدوات الكهربائية، مؤكدًا على أن هذه اللقاءات تساهم في جذب هذه الشركات لإنشاء مصانع داخل مصر مما سيقلل من اسعار السيارات والأجهزة الكهربائية في مصر.

وأضاف "البطيخي" خلال تصريحات صحفية، أن الفترة السابقة شهدت جهودًا كبيرة من جانبي القيادة السياسية في تقديم تسهيلات وعوامل تحفيزية لجذب المستثمرين إلى مصر ومن مجلس النواب الذي أصدر تشريعات تتضمن حوافز للمستثمرين لجذبهم للاستثمار داخل مصر.

وأشار عضو لجنة الصناعة بالبرلمان إلى أن مصر أصبحت مناخ استثماري لديه استعداد كامل لاستقبال الشركات الضخمة، مشيرًا إلى أن شركتي مرسيدس للسيارات وبوش للاجهزة الكهربائية من أكبر الشركات العالمية واستقطابهم للاستثمار داخل مصر يوفر العديد من فرص العمل فضلا عن انخفاض اسعار السيارات والاجهزة الكهربائية الاخرى، بسبب أن الضرائب المصرية بالمقارنة بالالمانية منخفضة جدًا وذلك يحقق الهدف المطلوب.

وأكد النائب على أن شركة بوش من الشركات العالمية الضخمة ووجودها بجانب شركة مرسيدس يعطي حرية في عملية سعر صرف العملة من حيث دخولها وخروجها بسهولة، لافتًا إلى أنه يوجد مصنع لشركة بوش للأجهزة المنزلية بالعاشر من رمضان وزيارة رئيس الحكومة تستهدف المزيد من إنشاء المصانع بالقاهرة.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد لقاءات مع كبار مسئولى شركتى مرسيدس للسيارات، وبوش للأدوات الكهربائية، وذلك فى مستهل زيارته لألمانيا لرئاسة الوفد المصري رفيع المستوى الذى سيشارك فى اجتماعات الدورة الثانية والعشرين للمنتدى الاقتصادي العربي الألماني.

كما يزور رئيس الوزراء مصانع شركتي مرسيدس وبوش فى مدينة شتوتجارت الألمانية، ويقوم بتوقيع مذكرتي تفاهم لإقامة استثمارات للشركتين فى مصر.
أخبار قد تهمك

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads