رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

مسيرات الشعب تطالب بالحرية من قيد الجماعة المحظورة

السبت 29/يونيو/2019 - 10:10 ص
مسيرات الشعب تطالب
مسيرات الشعب تطالب بالحرية من قيد الجماعة المحظورة
طه لمعى
استطاع الشعب المصري أن يصور مشهد عظيم من الاتحاد والقوة المدوية في أذهان العالم، ليحفر في ذاكرتهم بطولة جديدة تضاف إلى تاريخه الحافل بالنضال ضد التطرف والعنف والإرهاب، فكانت المسيرات الشعبية أقوى جرس إنذار لم يبالي به محمد مرسي وجماعته الإرهابية، فازدادت دقاته حتى تصدعت حكومة المرشد وسقط المعزول وهرب أعضاء الإرهابية إلى جحورهم.

في 29 يونيو 2013 .. جنازة بورسعيد مسيرة شعبية ضد عنف الإخوان:

اعتصم المئات من أبناء بورسعيد في ميدان الشهداء، مطالبين بتنحي رئيس الإخوان المتأسلمين محمد مرسي، وتخيل أعضاء الإرهابية أن العنف سيخيف شعب بورسعيد، فقاموا بتفجير جسم غريب أسفر عن استشهاد مواطن وسقوط مصابين، ورغم رهبة الموت، لم يفزع أهل بورسعيد ولكن حولوا جنازة الشهيد صلاح الدين حسن إلى تظاهرة شارك بها عشرات الآلاف من أبناء المدينة وتقدمهم اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد واللواء جاد الحق مدير الأمن واللواء عادل الغضبان الحاكم العسكري.

متظاهروا «القليوبية».. يقتحمون مقر الحرية والعدالة بالخانكة:

تظاهر المئات من الشعب المصري بمحافظة القليوبية، مرددين هتافات أرحل يا مرسي، ويسقط حكم المرشد، ما زاد استفزاز الجماعة الإرهابية، وجعلهم يتصدون للمتظاهرين بالعنف.

لم يهتم المتظاهرون لما يفعله الإخوان واستمروا في مسيرتهم إلى أن وصلوا لمقر حزب الحرية والعدالة بالخانكة، وكرر شباب الإرهابية اعتراضهم، فاقتحم المتظاهرون مقر الحزب وقاموا بإشعال النيران في محتوياته.

تمرد الشرقية تتزعم مسيرات تحت شعار يسقط حكم المرشد :

قادت حملة تمرد أهالي محافظة الشرقية في مسيرات حاشدة بمحافظة الشرقية مرددين هتافات يسقط حكم المرشد، وتعرض لهم بلطجية الإخوان بالرصاص الحي والخرطوش مما أسفر عن سقوط شهداء وإصابة العشرات.

مسيرات إلى سيدي جابر لبدء الاعتصام حتى رحيل الإخوان:

انطلقت مسيرات الشعب المصري في الإسكندرية متجهة لسيدي جابر لبدء اعتصام مفتوح حتى سقوط نظام الإخوان بقيادة تنسيقية 30 يونيو.

وقال محمد سمير المتحدث باسم تنسيقية 30 يونيو، إن جماعة الإخوان المسلمين حاولت وأد التظاهرات لبث الرعب والإرهاب لدى المواطنين وترويعهم لمنعهم من النزول بأعداد ضخمة في تظاهرات 29 يونو، وأنت الوجه الحقيقي لجماعة الإخوان الإرهابية ظهر واضحا خلال موجة العنف التي مارسوها ضد المتظاهرين من خلال تسلق أنصارهم أسطح العقارات وإطلاق وابل من الأعيرة النارية والخرطوش تجاه المتظاهرين.

ويذكر أن الإسكندرية خرج منها 9 مسيرات رئيسية اتجهت نحو منطقة سيدي جابر مقر اعتصام الشعب.

«ماسبيرو» يستعد لأخذ الثأر

دعا اتحاد شباب ماسبيرو جميع أعضائه ومؤيديه في مصر للمشاركة في المسيرة التي ينظمها من دوران شبرا إلى قصر الاتحادية، وذلك لإسقاط حكم الجماعة الإرهابية.

في الدقهلية..«الإخوان يحشدون» والآلاف يطالبون برحيل مرسي:

تجددت الاشتباكات أمام مقر الحرية والعدالة بأجا، في حالة من التوتر الشديد والتربص سيطرت على محافظة الدقهلية، بين الجماعة الإرهابية والقوى الثورية.

منع أبطال الدقهلية أعضاء حزب الحرية والعدالة الدخول لمقر حزبهم المحترق وأكدوا أنهم لن يسمحوا للإخوان بالتواجد حتى تنتهي حالة الاحتقان التي سادت البلاد.

وشارك الآلاف من أبناء القرى والمراكز التابعة لمحافظة الدقهلية في مسيرات حاشدة تناشد الجميع بالنزول لإسقاط حكم الإخوان.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads