رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

عقب متابعة ابنائهم.. ازمة «عمرو وردة» محور أحاديث أولياء الأمور أمام لجان

السبت 29/يونيو/2019 - 02:05 م
عقب متابعة ابنائهم..
عقب متابعة ابنائهم.. ازمة «عمرو وردة» محور أحاديث أولياء الأ
طه لمعى
سيطرت الضجة التي صاحبت عمرو وردة، لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي "باوك" اليوناني، بسبب اتهامه بالتحرش، على أحاديث أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، الذين احتشدوا أمام اللجان، لدعم أبنائهم الذين يؤدون 3 امتحانات اليوم السبت.

وانتقدت والدة الطالب يوسف محمد، التي افترشت الرصيف أمام مدرسة التوفيقية بشبرا، موقف اللاعب عمرو وردة، مؤكدة أن تصرفات اللاعب التي ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي «مشينة» ولا تتناسب مع أي شخص شهير، مضيفة أن من المفترض أن يوقع عليه اتحاد الكرة عقوبة قاسية ورادعة حتى يتعلم من خطأه.

وقالت أيضا إن «التحرش» آفة اجتماعية تعاني منها السيدات والبنات المصريات، موضحة أنه في حالة عقوبة اللاعب بهذه التهمة، قد يتم ردع أو تخويف أي شخص شهير من ارتكاب نفس الأفعال، خوفا من العقاب القاسي، مضيفة: "يجب أن يكون عبرة لمن لا يعتبر، لأن التحرش جريمة، وجميعنا عانينا منه".

فيما دافعت والدة الطالب أسامة عبدالنبي، قائلة: إن «السوشيال ميديا» جلدت عمرو وردة، ونال عقابا قاسيا وهو «التجريس»، مضيفة أن من المفترض التعامل معه برأفة ورحمة لأن شاب في مقتبل العمر، ومن الوارد أن يخطأ كأي شاب في عمره.

وذكرت أن موقف النجم العالمي محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، بمساندة عمرو وردة في أزمته "موقف رجولي"، موضحة أن من المفترض التعامل مع الأزمة بهدوء، وعدم استبعاد "وردة" من معسكر المنتخب حتى لا يتشتت تركيز اللاعبين في ظل خوضنا بطولة عالمية، ووضع أعيينا على الفوز باللقب الأفريقي.

وبعد دقائق من مواصلة الحديث، عاود أولياء الأمور الحديث عن امتحانات اليوم "الجيولوجيا والعلوم البيئية، والرياضيات البحتة" التفاضل والتكامل، وعلم النفس والاجتماع"، داعيين الله بأن تأتي بسيطة للتسهيل على أبنائهم لتحقيق رغاباتهم في دخول الكليات.

جدير بالذكر أن حديث أولياء الأمور حول أزمة اللاعب عمرو وردة، عكس مدى ثقافتهم ومتابعاتهم للأحداث.

وتجد الإشارة إلى أن امتحانات الثانوية العامة تعقد هذا العام، لـ 669,749 طالبة وطالبة منهم 264,653 طالب وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبة وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 طالب وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبة وطالبة (STEM) في 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالب وطالبة (مكفوفين) في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طالب وطالبة، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالب وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالب حتى تاريخه.

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالي: 704 لجنة سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

كما بلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغت عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين في لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشارك، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات 896 استراحة.

وأعلن خالد عبد الحكم، إنه تم تخصيص الأرقام التالية للتواصل مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة للعمل على سرعة حل المشكلات التي قد تطرأ خلال أعمال الامتحانات سواءً من الطلاب أو من السادة العاملين بلجان سير الامتحان، وهي: 27957305، و27941089، و27957592، و27957628، كما تم تخصيص خط ساخن (19151) لغرفة عمليات الإدارة المركزية للأمن، ورقم للفاكس هو (27957431).

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads