رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

خلال الذكرى السادسة لاسقاط التنظيم الارهابى.. الصحف تبرز احتفالات مصر بثورة 30 يونيو

الإثنين 01/يوليه/2019 - 10:43 ص
خلال الذكرى السادسة
خلال الذكرى السادسة لاسقاط التنظيم الارهابى.. الصحف تبرز احت
طه لمعى
أبرزت صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم، الاحتفالات التي شهدتها أمس محافظات مصر احتفالا بذكري ثورة 30 يوليو .

الأهرام:
وقالت صحيفة "الأهرام"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن ثورة الثلاثين من يونيو لم تكن إلا صيحة تعبير عن انتماء ملايين المصريين لبلادهم، مشددا على أن ولاء المصريين لمصر ورفضهم لأي محاولة لمحو هويتهم الوطنية هي حقائق لا تتغير بفعل الزمن.

وأضافت أن الرئيس السيسي قال – فى كلمة له أمس بمناسبة الاحتفال بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو 2013 – أن ارتباط الشعب المصري بوطنه وهويته يعلو فوق أي انتماء وفوق أي مصالح ضيقة لجماعات أو جهات خارجية ممن اعتقدوا أن إرهابهم الأسود سينال من عزيمة أمة صنعت التاريخ وألهمت الإنسانية معنى التضحية من أجل الوطن.

وقال الرئيس إن ذكرى أيام الثورة ستظل حية في ذاكرة هذا الجيل الذي انتفض مدافعا عن أعز وأغلى مبادئه وقيمه وهى وطنيته وهويته المصرية الأصيلة مشيرا إلى أنه على الرغم من الظروف الصعبة التي أحاطت بتلك الأيام إلا أنها كانت من أعظم أيام تاريخ مصر الحديث وأنه في ظلام اليأس يولد الأمل ومن قلب المحن تخرج العزيمة والإرادة.

في سياق متصل بهذه المناسبة ، أشارت الصحيفة إلى أن وزارة الأوقاف أكدت أن ثورة 30 يونيو شكلت رفضا شعبيا للجماعات الإرهابية وكانت بداية النهاية لها وعلينا عدم السماح بعودة إرهابها مرة أخرى حرصا على ديننا من أن يشوهوه ووطننا من أن يحاولوا اختطافه مرة أخرى.

وقالت الصحيفة إن الأوقاف، قالت في بيان لها إنه يجب ألا ننسى جرائم الجماعة الإرهابية وما اقترفته من إجرام في حق الشعب المصري عبر تاريخها الأسود المملوء بالدم والخيانات والغدر وما صدر عن مكتب إرشادها على لسان مندوبه في رئاسة الجمهورية رئيس جماعة الأهل والعشيرة آنذاك مما عرف بالإعلان الديكتاتوري المسمى زورا وبهتانا بـ الإعلان الدستوري المكمل مع أنه لا علاقة له بالدستور ولا بالقانون.


في سياق آخر، أشارت الصحيفة إلى أنه يبدأ اليوم العمل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل من محافظة بورسعيد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أكد مرارا أن من حق كل المصريين أن يعيشوا حياة صحية سليمة آمنة وهو ما تم تحقيقه من خلال نظام التأمين الصحي المتكامل القادر على تحقيق التغطية الصحية والوقائية الشاملة والتدخل المبكر لكل المواطنين بما يكفل الحماية المالية لغير القادرين.


وقالت " إن وزارة الصحة والسكان أوضحت أن الهدف الرئيسي من إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل ستكون في عدة نقاط منها تحسين جودة الخدمات المقدمة مع ضمان التوزيع العادل والمساواة بين المواطنين والتغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين وضمان الكفاءة والاستمرارية في منظومة التأمين الصحي".


وفي مجال الطاقة ، أشارت الصحيفة إلى أن تقريرا صادرا عن وزارة البترول كشف عن أنه تم تحقيق اكتشافات بترولية بنحو 248 اكتشافا جديدا ( 165 زيت خام و83 "غاز" ) بمناطق الصحراء الغربية والشرقية والبحر المتوسط وسيناء والدلتا وخليج السويس.


وقالت إنه في ضوء ذلك تم تلبية كامل احتياجات السوق المحلية خلال تلك الفترة والتي بلغت نحو 386 مليون طن من المنتجات البترولية والغاز قيمتها بالأسعار العالمية نحو 162 مليار دولار بواقع نحو 181 مليون طن من المنتجات البترولية و 205 ملايين طن غاز طبيعي.

وفي الشأن الدولي، قالت الصحيفة إن اللواء أحمد المسماى الناطق باسم الجيش الوطنى الليبى أكد أن تركيا أصبحت دولة معادية، وأن خسائرها في ليبيا ستكون كبيرة، وقال - في مؤتمر صحفي مساء أمس الأول - لقد أعلنا تركيا معادية ولكن نستثنى الشعب التركى الذي يعانى الظلم وسجون رئيسه رجب طيب أردوغان".

وأضافت الصحيفة أن المسماري عرض وثائق وصورا تؤكد مشاركة عناصر من الجيش التركي في المعارك مع الميليشيات المتطرفة ضد الجيش الوطني الليبي، منوها إلى أن أنقرة دخلت المعركة بشكل رسمي عن طريق الجيش التركي، وشدد على أن تحرير العاصمة طرابلس سيتحقق قريبا وأن خسائر أردوغان في ليبيا ستكون كيرة جدا.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads