رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

برلمانية: سأعيد تقديم مشروع قانون إنشاء صندوق لرعاية المصريين يالخارج في دور الانعقاد المقبل

الجمعة 05/يوليه/2019 - 11:41 ص
برلمانية: سأعيد تقديم
برلمانية: سأعيد تقديم مشروع قانون إنشاء صندوق لرعاية المصريي
طه لمعى
قالت النائبة نانسى سمير عن المصريين فى الخارج أنها ستعيد تقديم مشروع قانون بإنشاء صندوق لرعاية المصريين فى الخارج خلال دور الانعقاد المقبل ، وذلك على الرغم من موافقة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان عليه ، إلا أنه تأجل مناقشته لتقديم 3 مشروعات قوانين مماثلة.

وأشارت سمير فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى ان مشروعات القوانين المماثلة مقدمة من النائب سعد الجمال والنائبة غادة عجمى ، مؤكدا على أنه تم الاتفاق داخل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان على دمج هذه القوانين المشتركة فى قانون واحد.

وأكدت عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج على أهمية مشروع القانون لأنه يساهم فى حل معظم مشاكل المصريين فى الخارج خاصة فى دول الخليج ، مشيرا إلى أن عدد المصريين فى دول الخليج أكبر من أى دولة أخرى فى الخارج.

وأوضحت أن المصريين فى الخارج يواجهون مشاكل تتعلق بالكفالة والقضاء ، حيث انهم من الممكن ان تحدث لهم مشاكل بسبب عدم حصول عدد منهم على مستحقاتهم بعد إنهاء عملهم، بالإضافة إلى أن إصابة عمل تحدث لأيا منهم يتم حجزه فى مستشفى ولايملك تكلفة علاجه بالخارج، مؤكدة أن هذه الصندوق من الممكن أن يكون استثماري ، بحيث يستثمر أموال المصريين فى الخارج.

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads
ads