رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

شاهد .. 13 عاماً على رحيل "بابا عبده"

الثلاثاء 09/يوليه/2019 - 03:19 م
شاهد .. 13 عاماً
شاهد .. 13 عاماً على رحيل "بابا عبده"
حنان محمود

في مثل هذا اليوم قبل 13 عام، رحل الفنان الكبير عبدالمنعم مدبولي بعد مسيرة كبيرة من العطاء الفني، وأذاعت فضائية الغد الاخبارية تقريراً عن حياته الفنية أبرزت خلالها أهم محطاته الفنية، وولد مدبولي في 28 ديسمبر 1321 في منطقة باب الشعرية بالقاهرة، تخرج من كلية الفنون التطبيقية وعمل مدرسًا في قسم النحت حتى منتصف السبعينات.
وأوضح التقرير أن مدبولي بدأ حياته الفنية من خلال البرنامج الإذاعي "ساعة لقلبك"، وكان فيلم "أيامي السعيدة" أول أدواره على شاشة السينما في عام 1958، وبعدها انضم لمسرح التلفزيون وشارك بتكوين فرقة "الفنانين المتحدين"، ثم انفصل عنها ليكوّن فرقته الخاصة "المدبوليزم" عام 1975.
وأشار إلى أن مدبولي قدم نحو 120 مسرحية و30 مسلسلاً و 60 فيلماً سينمائياً، ومن أشهر أفلامه "الحفيد" و"مطاردة غرامية"، كما اشتهر مدبولي بتقديمه لأغاني الأطفال، ومنها "توت توت" و"الشمس البرتقالي" و"كان في واد اسمه الشاطر عمرو"، كما قدم العديد من المسلسلات أبرزها "أبنائي الأعزاء شكراً"، والذي عُرف بسببه لاحقا بـ"بابا عبده"، وكان أخر أعماله السينمائية فيلم "أريد خلعاً مع أشرف عبدالباقي عام 2005.
ولفت إلى أن مدبولي عاش أياماً صعبة بعد إصابته بسرطان الكبد إلى أن تعافى منه بعد استئصاله، ليسعيش بعدها 25 عاما ويرحل عن عالمنا في 9 يوليو 2006.

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads