رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

انتخابات المهن الموسيقية تواجه مصيرا مجهولا.. إيمان البحر درويش يتقدم ببلاغ للنائب العام.. ومصطفى كامل ينافس هانى شاكر على المقعد

الأربعاء 17/يوليو/2019 - 04:59 م
انتخابات المهن الموسيقية
انتخابات المهن الموسيقية تواجه مصيرا مجهولا.. إيمان البحر در
طه لمعى
تشهد انتخابات نقابة المهن الموسيقية منافسة شرسة وذلك بعد اغلاق باب الترشح حيث اعلن عن ترشحه لمنصب النقيب الفنان هانى شاكر لفترة رئاسية جديدة وينافسه على المنصب الفنان مصطفى كامل والذى تولى منصب النقيب منذ عدة سنوات.

قرر الفنان هاني شاكر خوض تجربة الانتخابات على منصب نقيب المهن الموسيقية للمرة الثانية والمزمع فتح باب الترشح لها يوم الأحد 7 يوليو الماضى على أن تجري الانتخابات يوم 30 من الشهر نفسه.

وقال هاني شاكر أن مسؤولية العمل النقابي استنفدت كثيرا من الجهد في سبيل تحقيق العدالة الإنسانية لشريحة من المجتمع معنية بتشكيل وجدان الشعب المصري خاصة في تلك المرحلة المهمة من التنمية الجديدة التي تعيشها مصر والتحديات التي تواجهها.

كما أكد أن تجربة العمل النقابي كانت قاسية بما يكفي وانه لم يكن ينتوي تكرارها إلا أن هناك الكثير من الاعتبارات قادته إلى اتخاذ قرار الترشح مرة أخرى خاصة وانه يرى أن النقابة بدأت تستعيد الكثير من عافيتها وانه خلال الدورة المنقضية تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات غير المسبوقة والتي قفزت بالعمل النقابي إداريًا وماليًا في سبيل تحقيق طموحات وأحلام أعضاء الجمعية العمومية.

غلق باب الترشح

وأغلقت نقابة المهن الموسيقية باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة ومنصب النقيب بعد الحصول على موافقة هيئة قضايا الدولة على الإشراف على كل ما يخص العملية الانتخابية وفقًا لنصوص القانون.

وتقدم نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، والفنان مصطفي كامل بأوراقهم علي مقعد نقيب الموسيقيين.

كما تقدم للمنافسة علي عضوية مجلس النقابة 46 عضوا وهم: "مصطفي حلمي إبراهيم، حسن فكري عبد الله، داواد محمد سمير جميعي، علي عبد الحليم علي عبد السلام، سيد جودة أحمد مبارك، عاطف إمام فهمي، محسن سيد أحمد مرسي، محمود خالد محمود صقر، عاصم أحمد إبراهيم المنياوي، محمد فاروق الشافعي، محمد عبد الله أحمد محمد، وليد أحمد عبد الغفار علام، محمد حسن عواد، أحمد العيسوي ولد أبو مسلم، عمرو كامل محمد كامل شيحة، خالد عبد الله فرج عبد الحليم، حلمي محمد علي عبد الباقي، مصطفي محمد السيد خليل الجندي، زينهم محمد مصطفي، رضا رجب حسنين، سيد السمان محمد أنور، مصطفي عبد الله مصطفي داغر، عادل محمد مصطفي، أسرار كمال محمد بشير، محمد السعيد عمر الخولي، خالد عبد المنعم طه، أيمن أمين عبد اللطيف، عدلي ياقوت حسن نور الدين، محمد صبحي علي السيد، أيمن محمد سمير سالم، علاء سيد أحمد سلامة، نادية مصطفي علي بيومي، منصور محمد كمال بيومي، محمد السيد محمد طنطاوي، أحمد محمد محمد أبو المجد، وفا حسين وفا علي، محمود عبد الفتاح محمد الطيب، محمد أبو اليزيد الغنيمي، أشرف عبد الحميد أحمد السعداوي، شريف علي حمدي، أحمد رمضان أحمد شعبان، خالد محمد بيومي السيد، منال إسماعيل الغرباوي، عبد الحكيم عبد الغني محمود أحمد، جميل محمد الشرقاوي، هشام زكي بلح".

واستمر تلقي استمارات المشاركة علي منصب النقيب حتى يوم 10 يوليو، ومن المقرر أن يتم فتح باب التنازلات والتراجع عن الترشيح خلال الفترة من 13 إلي 15 يوليو، أما باب الطعون فيبدأ فى الفترة من 16 إلى 18 يوليو، وسيتم إعلان الأسماء النهائية لخوض الانتخابات يوم السبت 20 يوليو، تمهيدًا لإجراء الانتخابات يوم الثلاثاء 30 يوليو، والإعادة يوم الثلاثاء 6 أغسطس.

بلاغ للنائب العام

بينما أشعل المطرب إيمان البحر درويش انتخابات النقابة وذلك بتقدمه ببلاغ إلى النائب العام ضد إجراء الانتخابات فى نهاية يوليو الحالى.

وقال إيمان البحر درويش فى بيان له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك: "إنه رغم الأحكام القضائية الصادرة من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الواجبة النفاذ ورفض المحكمة الإدارية العليا الطعون، التي جرى رفعها على هذه الأحكام فأصبحت أحكاما نهائية باتة منذ عام 2012، تعلن النقابة عن انتخابات مخالفة للقانون مرة أخرى".

وأضاف أن تهمة إهدار المال العام في الملايين الذي تم إهدارها في نقابة المهن الموسيقية اصبحت ثابتة في حق هذا المستنقع من الفساد .. وفِي تحد سافر للدولة وللأحكام القضائية والنيابة العامة في ظل عدم اتخاذ ما يلزم تجاه هذا الفساد المثبت للعامة والخاصة ، رغم كل البلاغات المقدمة والأحكام النهائية الباتة.

وتابع أنه "تعلن النقابة عن انتخابات مخالفة للقانون مرة أخرى سيتم الغاؤها أيضًا بإذن الله لمخالفاتها الصارخة لأحكام قانون النقابة ولكافة الأحكام القضائية الصادرة الواجبة النفاذ .. والتي قام بالدعوة اليها من لا صفة له قانونًا في ذلك .. فلمتى يظل هذا الفساد بهذه القوة .. ومن يحميه لهذه الدرجة التي تغل يد النيابة العامة.. عن اتخاذ القرار الحاسم لإهدار المال العام بهذا الشكل المتكرر طوال ٧ سنوات.

وأشار إلى أن الغريب مشاركة هيئة قضايا الدولة في تلك الانتخابات التي تم الغاؤها في جميع المحافظات فهل تشارك هيئة قضائية في إهدار المال العام المتكرر بهذا الشكل رغم إنذارها مرات ومرات.

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads